BMW 507 Roadster بمليوني دولار

الخميس 17 كانون أول 2015

BMW 507 Roadster بمليوني دولار

 

 سعر هذه الBMW2.3  مليون دولار

 

سيقدّم مزاد RM Sotheby’sالعلني المقبل في مدينة نيويورك سيّارات من الطّراز الرّفيع، تزيّنها الBMW 507 Roadster. ولا يمكننا اعتبار هذه الBMWأجمل سيّارة من المصنّعة البافاريّة وحسب، بل علينا الاعتراف بأنّها من أجمل سيّارات التّاريخ. فأناقتها الباهرة تتخطّى الزّمن!

 

تتمتّع هذه الBMWبمحرّكٍ من نوع 3.2 liter V8، يولّد قوّة من 148 حصان، وهو مقرونٌ بنظام قيادة رباعيّ يدويّ، ما جعل من هذه السيّارة  أفضل سيّارات عصرها. لكنّها للأسف كانت باهظة الثّمن، من حيث الانتاج ومن حيث البيع، ولهذا السّبب  لم تستمرّ لفترةٍ طويلة ولم يشتريها سوى بعض المتموّلين في حينها، أبرزهم المغنّي الأميركي إلفيس بريسلي.

 

وسيقدّم دار RM Sotheby’sطرازاً من هذه السيّارة يعود الى العام 1959، مع محرّك معدّل أكبر حجماً من سابقه. ويمتلك هذه السيّارة Shane O’Neilمن شركة RKO General Inc، وهو حفيد مؤسّس شركة RKO Pictures Studioللإنتاج. وآخر مرّة رُمّمت فيها هذه السيّارة  في أواخر الثمانينات.

 

وبحسب المعرض، حافظت السيّارة على ألوانها الأصليّة، والفرق الوحيد فيها هو المحرّك. ويتوقّع القيّمون على المزاد أن تُباع الBMW 507 Roadsterمقابل 2.3 الى 2.6 مليون دولار أميركي.