فائزو جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الأربعاء 16 كانون أول 2015

فائزو جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 

قناة ناشونال جيوغرافيك، البروفيسور Hiroshi Ishiguroوالسيد أحمد الشقيري هم الفائزون الثلاثة بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار.

 

تجدر الإشارة إلى أن السيد Hiroshiهو بروفيسور قسم أنظمة الابتكار في كلية الدراسات العليا للعلوم الهندسية في جامعة أوساكا والسيد أحمد الشقيري هو اعلامي سعودي يقدّم برنامج "خواطر".

 

تمّ الاعلان عن الفائزين خلال حفل افتتاح "قمة المعرفة" لعام ٢٠١٥ في دبي. وحضر هذا الحفل  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات وحاكم إمارة دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وغيرهم من كبار الفعاليات بما في ذلك جوردون براون، رئيس الوزراء البريطاني السابق.

 

قُسِّمَت الجائزة إلى ثلاثة أقسام: ٥٠٠٠٠٠ دولار للرئيس والرئيس التنفيذي لقناة ناشونال جيوغرافيك و٢٥٠٠٠٠ دولار لكلٍّ من السيد أحمد والسيد Hiroshi.

 

وفي خطابٍ عبر الفيديو، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الاستثمارات في المعرفة والتمكين للتغلّب على التحديات في المنطقة. وأشاد بجهود  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الشأن. نظّمت هذه القمة، على مدى ثلاثة أيام، مؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم وركّزت على موضوع "الطريق إلى الابتكار".