حين تكون اليخوت الرياضية أنيقة

الاثنين 14 كانون أول 2015

حين تكون اليخوت الرياضية أنيقة
 
 
تعاونت شركة Bugatti التي اعتادت ان تُذهلنا بسياراتها الخارقة وفللها الأنيقة مع شركة Palmer Johnson لإطلاق مجموعة يخوت رياضيّة. وتعرف هذه الشركة المذكورة بيخوتها الفاخرة والسريعة والانيقة لذلك لم تفكّر شركةBugatti كثيراً قبل عقد هذا الاتفاق الجديد.
 
 
وتضمّ مجموعة اليخوت الجديدة تصاميم مستوحاة من سيارات Bugatti بصورة خاصّة سيارة Type 57 C Atalante بالإضافة الى سيارة Type 41 Royale. وستتشبّع اليخوت الجديدة من مجموعة Palmer Johnson SuperSport بروح سيارات Bugatti والمواد المستخدمة فيها كالكاربون فايبر والتيتانيوم. أمّا المتن فيتألّف من مادّة البوبينغا البنيّة وخشب السنديان الازرق ومن شأن هذه اليخوت ان تبلغ سرعة 38 عقدة بحريّة (أي 70 كلم في الساعة). 
 
 
وبالرغم من مواصفاته الرياضية، تحمل هذه اليخوت إسم Ninette وتتراوح طولها بين 42 و88 قدم. وعملت العلامة التّجارية على اعطاء التصميم المتوسّط خصائص مميزة. فهذا التّصميم الفريد يحمل اسم PJ63Ninette ويبلغ طوله 63 قدم ويضمّ صالون يبلغ 63 متر مربّع وصالون سفلي بمساحة 43 متر مربع وغرف تستقبل اربعة ضيوف، وتتعاون شركة Bugatti مع متطلبات المالك الجديد وتسعى لإدخال ما يرغب به. ويتطلّب بناء كلّ تصميم حوالى 12 شهراً.
 
 
لم تحدد اسعار هذه المجموعة ولكنه يبدو ان اصغر تصميم سيبدأ سعره بالمليوني دولار والتصميم المتوسّط 2.172 مليون دولار والتصميم الكبير حوالي 3.25 مليون دولار.