فيدرر وهينجيس معا في دورة الريو

السبت 12 كانون أول 2015

فيدرر وهينجيس معا في دورة الريو

 

سيلعب روجر فيدرر ومارتينا هينجيس الثنائي الأفضل في رياضة التنس بسويسرا معا خلال منافسات الزوجي المختلط في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو العام المقبل.

 

وكتب فيدرر (34 عاما) على حسابه على موقع تويتر "استرجع السنوات التي مرت مع هينجيس. أنا متحمس للغاية للعب بجوارك في منافسات الزوجي المختلط بعدها بنحو 15 عاما في ريو."وكانت المرة الأخيرة التي لعب خلالها الثنائي سويا في كأس هوبمان عام 2001.ومنح فيدرر - الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي يصغر هينجيس بعام واحد - بلاده ذهبية أولمبياد بكين 2008 في زوجي الرجال بالشراكة مع ستانيسلاس فافرينكا.

 

وتراجعت هينجيس الفائزة بخمسة ألقاب من البطولات الأربع الكبرى عن الاعتزال للمرة الثانية في 2013 وفازت بلقب منافسات زوجي السيدات في بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة هذا العام لكن لم يسبق لها الفوز بميدالية أولمبية.وتحتل هينجيس مع الهندية سانيا ميرزا صدارة تصنيف لاعبات زوجي السيدات.

 

وقال فيدرر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كنت أتابعها وأنا في سن أصغر وكنت أعتقد أنها الأكثر موهبة بشكل لا يصدق."وأضاف المصنف الثالث عالميا "كانت في مثل عمري تقريبا وكانت تفوز بالبطولات الأربع الكبرى بينما كنت في المركز الوطني للتنس ولا أصدق كم هي رائعة."وتابع الأستاذ السويسري "لطالما قلت إن الأولمبياد مهمة بالنسبة لي وكل دورة تشكل تجربة مذهلة... وأفخر برفع علم بلادي."

 

وينقص فيدرر فقط في سجل انجازاته الرائع الفوز بميدالية ذهبية على مستوى الفردي في الأولمبياد بعد أن خسر النهائي في دورة لندن 2012 أمام البريطاني اندي موراي وفق ما ذكرته وكالة رويترز.