أمسيةٌ مميّزةٌ مع أدونيس ونصير شمه

السبت 12 كانون أول 2015

أمسيةٌ مميّزةٌ مع أدونيس ونصير شمه

 

 تحيي العاصمة الإماراتية أبو ظبي أمسيةً مميّزةً وفريدةً من نوعها في السابع عشر من ديسمبر ٢٠١٥ في قصر الامارات.

 

 هذه الأمسية  شعرية وموسيقية تحمل موضوع الهوية الثقافية للفنان. تستضيف هذه الأمسية شخصيتين شهيرتين جداً في عالميّ الموسيقى والشعر: أدونيس ونصير شمه. والشعر، كأعلى فن للغة، متعمّقٌ جداً بجذور ثقافته الخاصّة. ستتمتّع هذه الأمسية بطابعٍ خاصٍّ جداً ويعود ذلك إلى المعاني العميقة التي ستحملها: من جهة، الشعر يعتمد على اللغة التي يُكتَب بها ومن جهة أخرى تتخطّى الموسيقى الشعرية اللغة عندما يتمّ القاؤها ما يضفي على التعبير الشعري جانباً عالمياً. ويُعتَبَر ذلك تحدياً فعلياً خلال هذه الأمسية: اظهار كيف يمكن أن يصبح الشعر تعبيراً عن الهوية الوطنية القوية والثقافية وفي الوقت عينه تعبيراً من خلال الموسيقى.

 

فضلاً عن ذلك، ستعبّر الأمسية عن كيفية جعل هوية الشعر الثقافية نتاجاً جماعياً. سيسعى أدونيس، أيقونة الشعر العربي، إلى تجسيد هذا التناقض الواضح بطريقة مثالية. يجمع شعره مواضيع عدّة منها المنفى، الانسيابية، التحوّل مع إشادة واضحة بتقاليد الكتابة العربية.

 

وصل أدونيس إلى شهرة عالميّة ويُعتَبَر اليوم واحداً من أهم الشعراء الحاليين الأحياء. ويوصف اللقاء بين الأسطورة أدونيس وعازف العود نصير شمه المبدع باللقاء الفني الخلاّق وبالحدث الاستثنائي على المستوى الاقليمي والمستوى العالمي.

 

لشراء التذاكر على الرابط التالي:

www.ticketmaster.ae

أحدث الأخبار السبّاقة