أرسنال في تحدي الاحتفاظ بالكأس الانجليزي

الثلاثاء 08 كانون أول 2015

أرسنال في تحدي الاحتفاظ بالكأس الانجليزي

سيدشن أرسنال مسعاه ليصبح أول فريق في العصر الحديث يفوز بكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ثلاث سنوات متتالية بمواجهة على أرضه أمام منافسه في الدوري الممتاز نادي سندرلاند في يناير كانون الثاني.

 

وأسفرت القرعة التي سحبت يوم الاثنين في كارديف للدور الثالث بأقدم مسابقة محلية لخروج المغلوب في العالم عن خمس مواجهات خالصة بين اندية في الدوري الممتاز.وسيبدأ ارسنال بقيادة المدرب ارسين فينجر حملة الدفاع عن اللقب امام فريق فاز عليه 3-1 في الدوري يوم السبت حيث يسعى ارسنال الى ان يصبح الفريق الثالث فقط في تاريخ هذه المسابقة المرموقة الذي يفوز بالبطولة ثلاث سنوات متتالية.

 

وكان اخر فريق حقق هذا الانجاز هو بلاكبيرن روفرز الذي فاز بكأس الاتحاد أعوام 1884 و1885 و1886 بعد ثماني سنوات من فوز واندرارز بثلاثية مماثلة.

 

وتضمنت قرعة الدور الثالث والذي تبدأ منه عادة الفرق المرموقة نشاطها مواجهة بين توتنهام وليستر سيتي المتصدر الحالي للدوري الممتاز.والمواجهات الاخرى بين فرق الدوري الممتاز ستجمع بين واتفورد ونيوكاسل يونايتد وساوثامبتون وكريستال بالاس ونوريتش ومانشستر سيتي.وسيحل ليفربول بقيادة المدرب الالماني يورجن كلوب ضيفا على اكستر سيتي المنتمي للدرجة الرابعة وفق ما كتبه ايان تشادباند في وكالة رويترز.