Jaquet Droz تتوسّع في الصين

الأربعاء 09 كانون أول 2015

Jaquet Droz تتوسّع في الصين
 
خلال العام 2015 افتتحت دار Jaquet Droz اربعة متاجر في الصين ما يؤكّد على العلاقة الخاصة بين الدار و"المملكة المتوسّطة" وكان آخرها افتتاح متجر عريق في شانغهاي.
 
 
تهيمن على متاجر "المملكة المتوسّطة" Middle Kingdom التسعة المنتشرة في الصين، الروح عينها التي تشاطر التاريخ العريق الممتدّ على قرون متعددة. وكان بدأ هذا الحوار بين عالم صناعة السّاعات وذلك البلد شبه القارّي اللامع في القرن الثامن عشر إثر مبادرة Henri-Louis Jaquet-Droz احد مؤسسي الدار الذين ابتكروا فكرة إنشاء ورشة عمل لتصنيع ساعات للسوق الصيني. وولّدت تلك العلاقات المميزة بين الصين والعلامة التجارية المعروفة بنجمتيها. 
 
 
وخلال التاريخ، حافظت الدّار على هذه العلاقة المميّزة وسعت ان تنميها وتطوّرها. لذلك، ولتعزيزهذا الرابط التاريخي، دشّنت دار Jaquet Droz اربعة متاجر في ثلاث اهمّ مدن صينيّة. وكان الافتتاح الاول في شهر مايو في بيكين والثاني في يونيو بالتزامن مع إطلاق موقع جديد في قلب ستوديو سيتي في ماكاو ما سجّل عصراً جديداً في العلاقة بين Jaquet Droz والصّين. وتابعت سلسلة الافتتاحات طريقها لـ 12 نوفمبر عندما استقبل متجر West Nanjing Road احد ارقى نقاط البيع في شانغهاي زواره للمرة الاولى. ويتميّز المتجر الجديد بأسلوب أنيق ينقل زواره الى عالم الدار الانيق بالإضافة الى لمسات صينية عريقة. وتزيّن الجدران لوحات خاصّة واعمال يدويّة صادقة تجاه روح العلامة التّجارية. 
 
 
وخلال حفل افتتاح هذا المتجر توجّهت الدّار نحو فنّان من Ateliers d’Art الخاصّة بالدّار ودعته لإحياء الحفل عبر تقديم تجارب حيّة أمام الحاضرين والرّسم على أقراص الساعات. 
 
 
أيضاً، اطلقت الدّار ساعة Grande Seconde Deadbeat وهي احدى الساعات التي اعيد تصميمها واعيد القاء الضوء على ساعة Charming Bird, التي فازت بمسابقة Grand Prix d’Horlogerie de Genève عام 2015.