كارلوس ساينز: نجم تورو روسّو اليافع

الاثنين 07 كانون أول 2015

كارلوس ساينز: نجم تورو روسّو اليافع

 كارلوس ساينز: نجم تورو روسّو اليافع

 

برهن كارلوس ساينز نجوميّته في الموسم الحالي للفورمولا 1 ضمن فريق Toro Rosso، رغم انّه لم يربح بعد أيّ بطولة غراند بري. فبالشراكة مع ماكس فيرستابّين الإسبانيّ، احتلّ السّائق الألمانيّ الذي بلغ عامه الثّامن عشر، عناوين الأخبار الرّياضيّة.

 

وتخطّى ساينز زميله فيرستابّين بنتيجة 10-9 خلال الموسم لكنّه عانى من بعض مشاكل الاتّكال على الآليّة، وختم الموسم ب18 نقطة، أقلّ ب31 نقطة من الشّاب.وحقّق اهمّ سباقٍ له هذه الموسم في روسيا، حين غادر سريره الاستشفائيّ عقب حادثٍ مروّع السّبت، فتخطّاه ليعود الى سباق الأحد ويتألّق بين رفاقه. وتصاعدت مراتب ساينز من المركز الأخير وحتّى المركز السّابع قبل أن تخذله مكابحه.

 

ورفض ساينز الاستسلام، مظهراً الرّوح الذي أخذها عن أبيه كارلوس "الماتادور" ساينز، رابح لقبي رالي العالم في أوائل التسعينات. فعاد الإبن الى السّباق رغم عطل سيّارته، قبل أن يتقبّل أخيراً الخسارة حين فقدت سيّارته جزءً من جانحها الخلفيّ، من جرّاء خطأ الفرامل وارتطامها بحيط؟

 

وأخذ المركز السّابع في السّباق التّالي، رغم كلّ شيء، وكانت هذه النتيجة أفضل نتيجةٍ له في الموسم. وهو فعلاً أظهر عام 2015، قدرة المثابرة وإرادة عدم الاستسلام.