السينمائيون القطريون سبّاقون على السجادة الحمراء

الجمعة 04 كانون أول 2015

السينمائيون القطريون سبّاقون على السجادة الحمراء

شهدت الدورة الثالثة من مهرجان أجيال السينمائي المقام حاليا في كتارا ويختتم بعد غد، انطلاق مراسم السجادة الحمراء التي تألق عليها صناع الأفلام القطريون من الشباب الذين تشارك ابداعاتهم السينمائية في فعاليات المهرجان. 

 

وشهد برنامج العروض الاولى للأفلام القطرية التي تأتي ضمن برنامج "صنع في قطر" كلا من الأفلام:  "إلى أمي" لأمينة البلوشي، "أصوات خفيفة" لكريم كامل، "مجلسها" لنجلاء الخليفي، دانة المسند، ونائلة آل ثاني، "شجرة النخيل" لجاسم الرميحي، "ليالي صفراء" لعبدالله الملا،  بالإضافة الى فيلمي "بس لو يدرون" لسناء الأنصاري، "قلب البيت" لغابرييل سول، و" الدفتر" لاَمنة البنعلي. 

 

ويقام البرنامج الثاني لقسم "صنع في قطر" ابتداء من مساء غد الجمعة، والذي يتضمن كلا من الافلام:  "تشارلي" لعلي علي، "تخليد الذكريات" لمصطفى الششتاوي، "عصفورة" لميار حمدان، "مثل العروس" لجاسر الآغا، "اخترت الإسلام" لنور التميمي وسلمى سوبا، وزاك جي هولو، وفيلم "مريم" لزينب عيون، و"وقت" لياسين الوهراني، و"رجّال البيت" لخليفة المري، و فيلم" نعم للمخضرات" لخالد سليم. 

 

ويعرض خلال مهرجان أجيال السينمائي هذا العام 17 فيلما قطريا تتنوع ما بين الوثائقي والروائي والقصير. 

 

وتسلط الدورة الثالثة للمهرجان هذا العام الضوء على إبداعات صانعي الأفلام في دولة قطر، حيث يضم قسم "صنع في قطر" 9 أفلام روائية و 8 وثائقية لمخرجين قدموا أعمالا في السابق وآخرين جدد من مجتمع صانعي الأفلام القطريين أو ممن يقيمون في قطر. 

 

تجدر الاشارة الى ان لجنة تحكيم قسم "صنع في قطر" تتكون من ثلاثة من نجوم مجتمع صناعة الأفلام والإعلام المحلي والإقليمي الذين سيحددون الفائزين بمسابقة هذا القسم، حيث ستمنح جائزة لأفضل فيلم روائي قصير وأخرى لأفضل فيلم وثائقي. 

 

وتتألف لجنة التحكيم هذا العام من بسام الإبراهيم (قطر)، منتج الأفلام والرئيس التنفيذي لشركة إنوفيشن للأفلام والمؤسس الشريك لشبكة ILoveQatar.net، وعهد (السعودية) الممثلة والمخرجة والمنتجة السينمائية بطلة فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، والإعلامي المرموق مارسيل غانم (لبنان). 

 

يذكر أن التذاكر لمشاهدة الأفلام في قسم "صنع في قطر" مجانية ويمكن الحصول عليها من شباك تذاكر المهرجان في "كتارا".