كريس براون لن يغني في استراليا ونيوزيلندا

الخميس 03 كانون أول 2015

كريس براون لن يغني في استراليا ونيوزيلندا

 ألغى المغني الأمريكي ونجم الهيب-هوب كريس براون  جولة كانت مقررة في استراليا ونيوزيلندا بعدما قوبل طلب حصوله على تأشيرة دخول بالرفض بسبب إدانته سابقا بالعنف المنزلي ضد المغنية ريانا في الولايات المتحدة.

 

وأكد المغني في بيان -أصدره ممثلون إعلاميون له- استبعاد زيارة البلدين من جولته العالمية. ولم يكشف عن أي تفاصيل بشان الإلغاء.

 

كان من المتوقع بشكل كبير إلغاء تلك الحفلات بعد أن عانى براون للحصول على تأشيرة الدخول اللازمة لتقديم عروضه.

 

وقال وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون في سبتمبر أيلول إن مكتبه يعتزم رفض منح تأشيرة دخول لبراون بسبب تاريخ المغني في العنف المنزلي.ويحق لمن يرفض طلبه التقدم بالتماس خلال 28 يوما لكن من غير المعروف اذا كان براون فعل ذلك.

 

ورفضت متحدثة باسم دوتون التعليق على اجراءات طلب براون لتأشيرة دخول مستندة في ذلك إلى ضوابط الخصوصية. وقالت نيوزيلندا إن براون سحب باختياره طلب حصوله على تأشيرة دخول.وقال متحدث باسم سلطات الهجرة النيوزيلندية لرويترز "تؤكد سلطات هجرة نيوزيلندا ان كريس براون سحب طلبه لتأشيرة دخول إلى نيوزيلندا للعمل. لم يتخذ قرار بشأن الطلب."

 

وتنبع مشكلات تأشيرات دخول براون من حادث اعتداء في 2009 على صديقته انذاك المغنية ريانا والحكم عليه في الولايات المتحدة بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ وهي العقوبة التي الغيت في فبراير شباط.

 

كان من المقرر أن يقدم براون عروضا في بيرث وملبورن وسيدني وبرزبين في ديسمبر كانون الأول وفق ما ذكرته رويترز.