بداية متعثرة لموسم الجوائز السنوية في هوليوود

الخميس 03 كانون أول 2015

بداية متعثرة لموسم الجوائز السنوية في هوليوود

أعلن المجلس الوطني للنقد  فيلم الإثارة والمغامرة (ماد ماكس: فيوري رود) أفضل فيلم لعام 2015 في اختيار مفاجئ للمجلس الذي يتخذ من نيويورك مقرا وتعتبر جوائزه بداية لموسم الجوائز السنوية في هوليوود.

 

وفاز فيلم الفضاء (ذا مارشان) بجائزة أفضل ممثل والتي قدمت إلى مات ديمون وجائزة أفضل مخرج التي نالها ريدلي سكوت ودخل ضمن قائمة أفضل تسعة أفلام لهذا العام.

 

وخرجت الأفلام الأكثر ترشيحا للفوز بالأوسكار دون أي جوائز من المجلس الوطني للنقد الذي يشهد تاريخه على السير عكس التيار السائد. ومن بين هذه الأفلام (ستيف جوبز) الذي يجسد قصة حياة مؤسس شركة أبل و(بروكلين) ملحمة المهاجرين الايرلندية و(جوي) من بطولة الممثلة جنيفر لورانس.

 

وبدلا من هذه الأفلام اختار المجلس -الذي يرجع تأسيسه إلى 100 مضت ويضم في عضويته أكاديميين ومخرجين وطلابا ومهنيين- مجموعة أفلام لاقت رواجا في شباك التذاكر مثل فيلم الملاكمة (كريد) وفيلم موسيقى الراب (ستريت اوتا كومبتون) والفيلم الذي يتناول قصة استغلال جنسي بالكنيسة الكاثوليكية (سوبتلايت) وفيلم الإثارة النفسية (رووم) ضمن قائمة أفضل أفلام هذا العام.

 

وفاز سيلفستر ستالوني بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (كريد) وهو تتمة لسلسلة أفلامه الشهيرة (روكي) فيما فازت بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها دور أم مخطوفة في فيلم (رووم).

 

وكان لفيلم (ذي هيتفول إيت) المرتقب عرضه بدور السينما للمخرج كوينتن تارانتينو نصيب من الجوائز. ودخل الفيلم ضمن قائمة أفضل أفلام العام وفاز بجائزة أفضل سيناريو وكذلك جائزة أفضل ممثلة مساعدة التي نالتها جنيفر جيسون لي.

 

واشتهر المجلس الوطني للنقد باختياراته الغريبة أحيانا. وفي العام الماضي اختار الفيلم المستقل (إيه موست فايلنت يير) أفضل فيلم لعام 2014.ويقدم المجلس الوطني للنقد جوائزه في حفل يقام في نيويورك يوم الخامس من يناير كانون الثاني.

 

ويستمر موسم جوائز هوليوود ثلاثة أشهر وينتهي بحفل الأوسكار في هوليوود في 28 فبراير شباط.