مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

الخميس 03 كانون أول 2015

مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

تشكل مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور التي ينظمها للعام الثالث على التوالي نادي أبوظبي للصقارين ويستمر حتى العاشر من ديسمبر الجاري مناسبة تراثية في الخليج العربي  .

 

ويشارك في المهرجان 1200 صقر وبمجموع جوائز 14 سيارة نيسان باترول و920 ألف درهم ويقام في  ميدان الفلاح بأبوظبي.

 

وتقام المسابقات تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع مهرجان  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة والشركة الوطنية لانتاج وتسويق الاعلاف والدقيق والمسعود للسيارات وبدعم أبوظبي للإعلام وقناة ياس وبرعاية من بولغري وتاج هيور وشركة هوني بروك والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

 

وتفتتح مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور .. مسابقات اجندة نادي ابوظبي للصقارين لموسم 2015-2016 وذلك انطلاقا من دوره الداعم لمسيرة الرياضات التراثية التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على منجزات الماضي وإرثه العريق بجانب سعيه الدائم لصونه وغرسه في وجدان أبناء المجتمع بالحاضر.

 

وقد أعلن نادي أبوظبي للصقارين عن أجندة مسابقاته للموسم الجديد بمجموع جوائز بلغت قيمتها 24 مليون درهم و78 سيارة لكل مسابقات الموسم إذ يحرص النادي على مواصلة تقديم المبادرات والمسابقات الجديدة دعما لمساعي الارتقاء والتقدم بمسيرة الرياضات التراثية وتحقيق النقلة النوعية وتجسيد التطور في كل مسابقاتها ومواكبة أحدث التجارب لجعلها محل أنظار العالم أجمع وجعل ابوظبي الوجهة الاولى عالميا الداعمة لرياضة الصيد بالصقور بما يخدم مساعي صون رياضة الآباء والأجداد والحفاظ على منجزات الماضي.

 

كما تهدف الاجندة الى إحياء الرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني احد اهم اهداف القيادة الرشيدة والسعي لتنمية حضورها وتفاعلها بشكل اوسع بين ابناء مجتمع الإمارات تثمينا للإرث العريق ومكوناته الاصيلة وعراقة مسيرته.

 

وستكون مشاركة النادي للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان الشيخ زايد التراثي انطلاقا من نهجه واهتمامه للتواجد والتفاعل مع هذه المناسبات المهمة وانفتاحه الدائم لترسيخ رؤيته ورسالته في المجتمع التي توصي بحماية وتطوير رياضة الصيد بالصقور وتحقيق تفاعل المجتمع بالثقافة التراثية عبر بيئة مناسبة وسعيا من دوره الداعم لمسيرة الرياضات التراثية وتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على منجزات الماضي وإرثه العريق كما يحرص النادي على تعزيز حضوره في مختلف الفعاليات والمناسبات التراثية وتوسيع نطاق مشاركاته لدعم موسم الصقارة وتعزيز مستوى تفاعلهم وتنافسهم بما يخدم تطور رياضة الصيد والصقور ويحقق طموحات الصقارين وتطلعاتهم الكبيرة للمشاركة واثراء الحدث التراثي الأغلى.

 

ويحظى مهرجان الشيخ زايد التراثي بأولوية كبيرة في أجندة نادي ابوظبي للصقارين لموسم 2015-2016 لما يحتله من مكانة عزيزة على قلوب الجميع لارتباطه باسم المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" الى جانب دوره الريادي الكبير لترسيخ التراث بهوية أبناء الامارات.

 

وسينظم النادي مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور" تلواح فرخ" وذلك بإقامة 8 أشواط نهائية لفئة الفرخ مقسمة بواقع 4 أشواط لفئة الشيوخ وبعدد مماثل لفئة العامة بقيمة جوائز 8 سيارات نيسان باترول مخصصة لأبطال الاشواط الثمانية للعامة والشيوخ بجانب الجوائز المالية التي تبلغ قيمتها 115 ألف درهم لكل شوط كما سيتأهل أفضل 15 صقرا من كل شوط من الأشواط الثمانية بواقع 60 صقرا من أشواط الشيوخ الاربعة وبنفس العدد من اشواط العامة الاربعة الى الشوط النهائي على كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور الذي سيكون مسك ختام المسابقات في العاشر من ديسمبر الجاري. وسيحصد اصحاب المراكز الثلاثة في الشوط النهائي لفئتي العامة والشيوخ على جوائز ثمينة بواقع سيارة لكل واحد منهم فيما سينال البطل على شرف كأس زايد للصيد بالصقور.

 

كما ستشهد المنافسات تطبيق فحص المنشطات على الصقور المشاركة واتباع الاليات التحكيمية الالكترونية المحكمة من البطاقة الذكية لكل صقر مشاركة ولمالكه والحلقة الالكترونية التي تحيط بساق الصقر والتي ترصد السرعة والزمن للمسافة التي يقطعها الصقر كما ستشهد انطلاق العمل بجائزة صقار الموسم للعام الثالث على التوالي والتي اعتمدها نادي أبوظبي للصقارين في اطار تشجيعه وتحفيزه للمشاركين بمختلف المسابقات بدءا من مسابقات مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور إذ ستكون الجائزة بنفس المعايير المعتمدة وبطريقة مجموع نقاط تميز الصقار وتألقه في جميع المسابقات التي تندرج تحت مظلة موسم رياضة الصيد بالصقور بموسمه الثالث وتبلغ قيمتها 200 الف درهم.