ولـ BMW دورها ايضاً في Art Basel ...

الأربعاء 02 كانون أول 2015

ولـ BMW دورها ايضاً في Art Basel ...
من 3 الى 6 ديسمبر 2015 ستكون ميامي بيتش محور عالم الفنّ الدّولى للمرة الرابعة عشر على التّوالي. وسيجري معرض الفنّ الشهير في فلوريدا بدعم من شريكه الرّسمي مجدداً BMW.
 
 
وستقدّم 267 صالة عرض من اميركا الشمالية واميركا اللاتينية وأوروبا وآسيا وأفريقيا أعمالاً فنية تجمع بين الفنّ الحديث والمعاصر. وستتألّق شركة BMW هذا العام بمجموعتها الجديدة BMW7.
 
 
ويشكّل حدث BMW Art Jounrney آخر مشاريع BMW مع Art Basel حيث سيتمّ تقديم فرصة للفنانين السّفر الى المكان الذي يرغبون به في حديقة Botanical Garden المجاورة لمكان الحدث. وكان الفائز الاوّل الفنّان الصّيني Samsung Young قد فاز بجولة في ارجاء خمس قارّات فيما كان يكتشف موضوع الاجراس في ضوء مواضيع عديدة من بينها الصّراعات والاديان والمجتمع والمدلولات الصّوتيّة للسّياسة. 
 
 
وفي اللّيلة السّابقة لافتتاح معرض كبار الشّخصيات VIP, اجتمعت BMW i مع دار Soho House لتدعو الحاضرين الى جولة مليئة بالفن Art Walk واكتشاف رحلة الفنّان الفائز عبر القارّات. 
 
 
وتتألف اللّجنة المجتمعة في ميامي بيتش من Juan Gaitán المدير لمتحف Tomayo للفنّ المعاصر في مكسيكو و Massimiliano Gioni المدير الفنّي لمتحف New Museum في نيويورك وGabriele Horn مدير معهد KW Institute for Contemporary Art في برلين و Victoria Noorthoorn مديرة متحف Museo de Arte Moderna في بوينوس آيريس و Bisi Silva المديرة الفنية لمركز Centre for Contemporary Art في لاغوس.
 
 
بالإضافة الى تلك الاحداث النابضة بالفنّ يستطيع الضيوف التمتّع بمجموعات سيارات BMW التي شاركت في المعرض عام 1990 والتي صممها المهندس الاسباني Cesar Manrique.