دليلٌ مفيدٌ لموسم الأعياد

الثلاثاء 01 كانون أول 2015

دليلٌ مفيدٌ لموسم الأعياد

 يُعتَبَر شهر ديسمبر شهر الأعياد، المهرجانات والاحتفالات الكثيرة والمتنوّعة. ويسعى الرجل خلال هذه الفترة إلى التألّق والتميّز خصوصاً خلال الحفلات.

 

لذلك سنعرض عليك في ما يلي دليلاً لمساعدتك. 

 

١) خلق قائمةٍ والتحقّق منها مرّتين 

 

يُعتَبَر التحضير المسبق المفتاح الأساسي لموسم الأعياد. يجب أن يتحقّق الرجل قبل موعد الأعياد من الملابس الخاصّة به إذا كانت نظيفةً، مخيّطةً جيّداً...كما أن يتحقّق من الكميّة الكافية من الملابس والاكسسوارات. 

 

٢) مزج القطع 

 

يمكن للرجل أن يخرج عن التقاليد وعدم التقيّد بقواعد الملابس المفروضة. من المحبّذ مزج سترةٍ مع سروالٍ وارفاقها بكنزةٍ ناعمةٍ أو بقميصٍ وربطةِ عنقٍ بدلاً من اعتماد البذلة الكلاسيكية. 

 

٣) بذل الجهد 

 

على الرجل بذل الجهد في انتقاء الملابس خصوصاً إذا كانت الملابس مخصّصةً للحفلات المتعلّقة بالعمل. فيجب أن يترك الرجل انطباعاً جيّداً لدى الآخرين. يمكن للملابس أن تكون فريدةً من نوعها وغير تقليدية في الوقت عينه مثل السترة المرفقة بسروالٍ وكنزةٍ ناعمةٍ. 

 

٤) الشعر البسيط 

 

يجب التمتّع بتسريحات شعرٍ بسيطةٍ وطبيعيّةٍ لكي لا تفقد التسريحات شكلها بسبب الشتاء والرياح. يُنصَح بارجاع الشعر إلى الخلف أو فصله إلى جنب بطريقةٍ كلاسيكيةٍ. 

 

٥) عقد ربطةِ العنق 

 

يجب أن يعقد كلّ رجلٍ ربطة العنق بمفرده وألاّ يتركها كما اشتراها. فذلك يضفي طابعاً شخصياً وفردياً. 

 

٦) وضع مربّع للجيب 

 

تكمل مربّعات الجيب مظهر الرجل المميّز سواء كانت على البذلة أو على السترة المنفردة. وبمناسبة الأعياد، من المفضّل أن تكون منقّشةً أو ملوّنةً مثل البورغندي والأخضر. 

 

٧) التأكّد من الحقائب 

 

يجب ترك الحقائب في السيارة أو في المكتب وألاّ يدخلها الرجل معه إلى الحفلة.