Lincoln:جميلة...وذكية

الثلاثاء 01 كانون أول 2015

Lincoln:جميلة...وذكية
لا مكان يضاهي عاصمة العمليات التجميلية لاستبدال الوجه القديم بآخر جديد وفتي. إنها لوس أنجلوس بالطبع ومعرض سياراتها Los Angeles Auto Show والاخرى سيارة Lincoln التي ستكشف عن وجهها الجديد والمنتعش تحت تصميم 2017 MKZ. ويبدو انّ محبيها فخورون بهذا الإنجاز الرائع لأنه وعلى ما يبدو ان تصميم 2017 مختلف بصورة كلية عن كافة التصاميم التي اطلقتها الشركة سابقا من حيث الهندسة الخارجية والداخلية والآداء.
 
 
وبالرّغم من مرورها بمراحل تحديثيّة في السابق، لم تلق هذه السيارة الحماس الذي لاقته حالياً. فلطالما كانت سيارة أميريكيّة قارّية فقدت قيمتها التصميمية بالرغم من اصداراتها المتعددة مثل سيارة Zephyr للعام 1940. وكما هو واضح في الصور، فقد قررت شركة Lincoln الاستغناء عن هوية الشّركة التي اعتدنا عليها و التي الحقها العديد من النّقاد بتقارير سلبية، إذ استجابت و قررت ان تكون Lincoln2017 سيارة سيدان فاخرة ذات تصميم رياضي.
 
 
شكلٌ جديد كلياً يدلّ على بداية جيل جديد لهذه الشّركة الرائدة وسيارة جديدة تماماً رفعت مستوى تكنولوجيات المساعدة للسائق. وإثر هذه التحديثات أصبحت تضاهي وبغرور سيارات Lexus و Cadillac. وستقدّم MKZ الجديدة قمرة قيادة الكترونية من شأنها تعديل سرعات السير اوتوماتيكيا بحسب الحاجة او حسب رغبة السائق او التوقّف عند الضّرورة. ومن شأن التحديثات الداخلية كشف المطبات او التضاريس المعيقة وتوجيه إنذار فوري للسائق او ايقاف السيارة فوراً في حال عدم الاستجابة. و حصلت السيارة على واجهة امامية جديدة بالكامل ، إذ اكتسب الشبك الامامي تصميما مستطيل الشكل ذات اللون الاسود مما يعطي لمسة رياضية للسيارة. أمّا المصابيح الامامية فدخلت عالم الاناقة وتميّزت بأسلوب مسحوب الى جانبي السيارة كما اختلف تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد.
 
 
بالإضافة الى تلك التحسينات الجماليّة حصلت السيارة على غطاء محرك جديد و كذلك اطارات جديدة بحجم 19 إنشاً. 
 
 
ليست سيارة جميلة وحسب، بل فائقة الذكاء والآداء العالي ضمن محرّك طراز GTDI V6 خاص بالشركة سعة 3 ليتر وقوة 400 حصان.