صوت الوقت المثالي

الثلاثاء 01 كانون أول 2015

صوت الوقت المثالي
تشكّل ساعة ZEITWERK MINUTE REPEATER اوّل آلة زمنيّة ميكانيكية تجمع بين مؤشر الارقام مع معيد للدقائق العُشريّة. الا انها ليست مجرّد تحفة فنية تقيس الزمن بل أداة موسيقيّة مصقولة وميكانيكية مخصصة لتضمّ معصم حاملها. وبدأت الإصدارات الاولى من هذه الأداة تجوب صالات العرض العالمية المختارة.
 
 
ولطالما صنعت الآلات الموسيقية في ولاية ساكسونيا الالمانية خلال القرون الماضية بصورة خاصة في قرية Markneukirchen حيث صمد أكثر من مئة مصنع عريق في هذه الانتاجات الفنية. وبحكم التعريف، تقوم التجربة الموسيقية الاستثنائية على نقاء الصوت، وتماما مثل صانعي الآلات الموسيقية حرص صانعي منتجات دار A. Lange & Söhne على بلوغ الكمال الصوتي ويظهر ذلط جلياً في الإصدار الجديد Zeitwerk Minute Repeater.
 
 
في ساعة دقيقة، كما هو الحال في الآلات الموسيقية، تشكّل القوانين الفيزيائية التي تحكم الظواهر الصوتية المفتاح الاساس لبلوغ مستويات صوتية ذات جودة عالية ومستوى صوتي عال. ولا بدّ من يلعب كلّ جزء وتفصيل دوراً مهماً ان كان ذلك المواد المستخدمة في العلبة وحجم وشكل الصّنوج وطريقة آدائهم للحركة وعدد الاجزاء المتحركة وكلّ التفاصيل الأخرى. وشكّل تحرّك عدد من الاجزاء مع بعضها تحدّياً للصانعين لانه لا يجب ان تسبب حركة اي ذبذبة على الاصوات الصادرة. فمن شأن الإيقاع والوتيرة التّعبير عن موسيقى لطيفة ونقيّة وأصوات متجاتنسة لبلوغ ما يدعى بالكمال الصّوتي.
 
 
وأتت عمليّة جمع اجزاء Zeitwerk Minute Repeater حصيلة تعديلات كثيرة نفّذها صانعو الساعات لذلك، يتمّ ضبط الاصوات وتناسق الصنوج يدوياً وحصرياً للحصول على تنسيق دقيق. وفي النهاية تبدو الصنوج في قمة الكمال والنقاء ليستطيع مالك الساعة المستقبلي التّمتّع بروائع صوتية تعرف بالكمال الصوتي. 

أحدث الأخبار السبّاقة