آبل تحاول إنكار هويّة مشروعها السرّي

الثلاثاء 01 كانون أول 2015

آبل تحاول إنكار هويّة مشروعها السرّي

 آبل تحاول إنكار هويّة مشروعها السرّي

 

رفض مدير آبل التنفيذي تيم كووك أن يعطي أي تعليق على موضوع تخطيط آبل لتصنيع سيّارة كهربائيّة، في مقابلةٍ أخيرة له؛ لكنّ تصرّفه لم يكن مقنعاً.

 

وقال كووك: "ليس لديّ أي شيء لأعلنه عن مخطّطاتنا لكنّني أعتقد أنّ هنالك تغييرات آتية الى عالم السيّارات في السّنوات المتعدّدة المقبلة، مع الابتكارات الكهربائيّة والقيادة المستقلّة. وطبعاً هنالك تركيز على الأنظمة التكنولوجيّة والرّقميّة، ولذا أتوقّع أن تحدث التغييرات على مجال التكنولوجيا أيضاً.."

 

ويجدر الذكر أن شركة آبل استقطبت عدداً كبيراً من عمالقة عالم الإلكترونيّات ووظّفتهم في مشروعٍ سريٍّ يُحكى انّه متعلّق بتطوير سيّارة مستقلّة خاصّة من آبل.

 

وبحسب التقارير السّابقة التي أوردناها على موقعنا، طلب تيم كووك من ستيف زاديسكي أن يترأّس فريق العمل، وهو مصممّ منتجات سابق ومهندس سابق لفورد. وأعطي الإذن لزاديسكي أن يخلق فريقاً من 1000 شخص ويستدعي موظّفين في شتّى أجزاء آبل.

 

ويبدو أن آبل وبي إم دابليو تتحدّثان عن سيّارة كهربائيّة تصمّمها الشركة الأميركيّة، لكنّهما نكرتا أيّ تعاونٍ حول ابتكار سيّارة.

 

وقالت بي ام دابليو: "تطوير السيّارات وانتاجها ليسا موضوع محادثاتنا مع آبل. نحن نتواصل باستمرار مع شركات تعنى بالاتّصالات والمعلوماتيّة الرّقميّة، من بينها آبل، لنتحدّث حول مواضيع متعلّقة بتواصل الآليّات، مثل نظام BMW Connected Drive.

 

ولكنّ كلّ هذه الأحاديث لا تطرد الشكّ من أذهاننا، وسنظلّ مقتنعين بأنّ آبل تحضّر لابتكار سيّارة مستقلّة خاصّة بها، حتّى يثبت العكس.