حكومة دبي الذكية توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع MITCSG

الاثنين 30 تشرين ثاني 2015

حكومة دبي الذكية توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع MITCSG

 وقّعت حكومة دبي الذكية مذكّرة تفاهمٍ مع "أم. آي. تي. كونيكشن ساينس غروب" MITCSGومركز التحليلات Analytics Centerخلال "سمارت كون دبي "٢٠١٥.

 

جاء التوقيع كجزءٍ من سلسلةٍ من المبادرات من حكومة دبي الذكية للمشاركة والتضامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الذي عُقِدَ من ٢٢ حتى ٢٨ نوفمبر ٢٠١٥ تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (رئيس دولة الإمارات) والذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي). تمّ التوقيع على هذه المذكّرة خلال مؤتمر "سمارت كون ٢٠١٥"، وهو واحدٌ من المؤتمرات المرموقة التي تقدّمها "أم. آي. تي. كونيكشن ساينس غروب" ومركز التحليلات.

 

عُقِدَ المؤتمر يومي ٢٣ و٢٤ نوفمبر ٢٠١٥ في فندق جميرا بيتش واستقبل كبار المفكّرين والعاملين في العالم في مجالات البيانات الضخمة، التحليلات المتقدّمة، الذكاء الاصطناعي وغيرها. 

 

قال السيد أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية، إن توقيع هذه المذكّرة ستمكّن الأطراف من التماشي مع استراتيجية حكومة دبي الذكية، أهدافها وتحدياتها فضلاً عن اجراء البحوث الأكاديمية المشتركة حول البيانات الضخمة، الابتكار في المعيشة في المدينة الذكية وغيرها لجعل دبي أذكى مدينةً في العالم، أكثرها ابتكاراً وسعادةً، وفقاً لرغبات  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

 

وإلى جانب هذه المذكّرة ورعاية مؤتمر "سمارت كون دبي ٢٠١٥"، أجرت حكومة دبي الذكية سلسلةً من المناسبات الخاصّة والعامّة لخلق الوعي تجاه خدماتها الذكية والمبتكرة ولدعم والتضامن مع أسبوع الإمارات للابتكار.