الملايين في نيويورك في استعراض عيد الشكر

الجمعة 27 تشرين ثاني 2015

الملايين في نيويورك في استعراض عيد الشكر

تجمعت حشود من المتفرجين على جانبي الطريق في مانهاتن  لمشاهدة فرق موسيقية وبالونات عملاقة في استعراض عيد الشكر السنوي وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أسبوعين من هجمات باريس الدامية.

 

وقال مسؤولون في نيويورك إن قرابة 3.5 مليون شخص سيخرجون لمشاهدة الاستعراض الذي تتميز به المدينة وهذا هو العام التاسع والثمانون الذي يقام فيه. وحث المسؤولون السكان والزائرين على المضي قدما في خططهم للعطلات وقالوا إنه لا مخاطر ملموسة لنيويورك صاحبة أكبر تعداد سكاني بين مدن الولايات المتحدة.وسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لطمأنة مواطنيه يوم الأربعاء بأنهم في أمان وبوسعهم الخروج للطرقات واستخدام القطارات والطائرات خلال العطلة.

 

ورافقت قوات الشرطة كثيرا من مجموعات الاستعراض وحلقت طائرات هليكوبتر فوق المكان مع تشديد الإجراءات الأمنية بعد هجمات باريس في 13 من نوفمبر تشرين الثاني الجاري. 

 

وقالت جاكلين وليامز وعمرها 52 من ولاية ألاباما وقد وقفت تشاهد الاستعراض للمرة الأولى "نعيش في مجتمع يشعر بالخوف."واستدركت وليامز التي تعمل في شركة للتأمين بقولها "لكن ينبغي ألا نكون كذلك .. لأن ما قدر سيحدث.. ولن تمنعه."وقالت آن ماري شيهي وعمرها 49 عاما وقد قدمت من ليفربول بإنجلترا لمشاهدة الاستعراض "تدابير الأمن مشددة للغاية في مدينة نيويورك ويمنحك هذا شعورا بالراحة منذ لحظة وصولك للمطار." 

 

ويتوقع أن يشاهد نحو 50 مليون شخص في أنحاء العالم هذا الاستعراض عبر التلفزيون. ويمتد الاستعراض لأربعة كيلومترات في مانهاتن.

 

وأظهر استطلاع رأي أعدته رويترز مع مؤسسة إبسوس أن الأمريكيين أصبحوا أكثر قلقا بشأن المخاطر منذ هجمات باريس واعتبروا الإرهاب أهم مشكلة تواجهها البلاد.