الامارات الاولى سياحيا في العالم

الخميس 26 تشرين ثاني 2015

الامارات الاولى سياحيا في العالم

أعلن  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار ،حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالميا في ثلاثة مؤشرات من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع السياحة.

 

وهنأ معاليه القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة وقطاع السياحة والسفر في الدولة باحتلال الإمارات المركز الأول عالميا في تنمية السياحة وأولويات الحكومة والتسويق السياحي.

 

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المجلس  - أن تصنيف الإمارات ارتفع في مؤشرات التنافسية العالمية لقطاع السياحة الى المركز الأول عالميا في مؤشر الاستدامة وتنمية قطاع السياحة والسفر في تقرير تنافسية السياحة والسفر لعام 2015 ..والمركز الأول في مؤشر أولويات الحكومة من صناعة السفر والسياحة في التقرير والمركز الأول في مؤشر فعالية التسويق لجذب السياح في التقرير ذاته.

 

وأضاف أن مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار يتقدم بالتهنئة على هذا الانجازإلى قطاع السياحة والسفر .. مشيرا الى أن إرتقاء الإمارات في التقارير العالمية وتعزيز تنافسية الدولة هو إنجاز كبير وجديد يتحقق على أرض الإمارات .. ويأتي تتويجا لرؤية القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهاتها واهتمامها بصناعة السياحة والسفر.

 

وأكد معاليه أن المجلس أولى العمل على مؤشرات التنافسية أهمية خاصة وشكل لجنة للعمل على التنافسية من ممثلين لهيئات السياحة المحلية في الدولة منذ بداية عام 2014 وعملت على مناقشة المؤشرات الخاصة بالإمارات وتحليلها لتحديد كيفية رفع مستوى التنافسية السياحية العالمية للدولة وبفضل الله وتوفيقه وبالجهود المخاصة استطاع المجلس أن يصل إلى هذه المكانة العالمية الكبيرة.