موانئ أبوظبي تفوز في بلجيكا

السبت 28 تشرين ثاني 2015

موانئ أبوظبي تفوز في بلجيكا
حصدت موانئ ابو ظبي، وهي المُطوّر والمُشغّل والمدير الرئيسي للموانئ والمناطق التّجارية في الإمارات، على الجائزة الدّولية للتّنمية البشريّة ، في حفل توزيع الجوائز الّذي تقيمه المجلة الدولية المتخصصة بشؤون النّقل البحري «إنترناشيونال بلك جورنال» للعام الثّاني على التّوالي.
 
 
و تجسّد جوائز المجلّة معايير الآداء العالمية والتقدير الدّولي للشّركات والمؤسّسات التي تبذل جهوداً استثنائية في دعم قطاع النقل البحري وتطوير العاملين فيه.
 

وفي تلك الامسية التي جرت في بلجيكا، تسلّم غاري ليمكي Gary Lemke نائب الرئيس لوحدة الموانئ في موانئ أبوظبي الجائزة أمام حضور كثيف. وتعتبر هذه الجائزة تقديراً لجهود موانئ أبوظبي وسعيها لتنمية مهارات موظفيها والعاملين فيها ومواردها البشريّة.
 

من جهته، أكّد عبد الله حميد الهاملي، نائب رئيس التّوطين والموارد البشريّة والشّؤون الإدارية في موانئ أبوظبي، أن استراتيجية تطوير وتدريب مواطني دولة الإمارات نابعة من رؤية القيادة الواضحة الّتي تعتمدها الشّركة لتحقيق اهدافها ودفع الامارات نحو التقدّم والإزدهار.
 

وتعتمد موانئ ابو ظبي برامج تنمويّة لموظّفيها وتمّ تصميم برنامج PIER لملاحقة سريعة خاصة بالموظّفين الوطنيين في الامارات العربية لتصدّر الوظائف القياديّة ،وتهدف الشّركة إلى تمكين المواهب الإماراتية من القيام بواجبها الوطني وتولي مسؤولياتها في إدارة العمليات الحيوية في موانئ الشّركة. ومن شأن برنامج NAWRUS تحفيز الشباب الإماراتي لتقديم فرص عمل ناجحة وتدريبهم على وظائف متعلّقة بالموانئ.
 

سجّلت الشّركة تقدماً ملحوظاً في تعزيز المواهب المحلّية عبر رفع نسبة العاملين الاماراتيين المحليين بنسبة 44 بالمئة في العام 2014. ومن  المتوقّع ان ترتفع هذه النسبة الى 47 بالمئة عام 2015 وتأمل موانئ ابو ظبي ان تصل هذه النسبة الى 55 بالمئة بحلول العام 2017.