الرئيس التنفيذي لفيسبوك سبّاقٌ في إجازة الأبوة

الاثنين 23 تشرين ثاني 2015

الرئيس التنفيذي لفيسبوك سبّاقٌ في إجازة الأبوة

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إنه سيأخذ "اجازة ابوة" لمدة شهرين بعد ولادة ابنته وذلك في تأكيد قوي من أحد أبرز المسؤولين التنفيذيين وأكثرهم انشغالا في الولايات المتحدة على أهمية تخصيص وقت للعائلة.

 

وسارعت شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون بتمديد فترات "اجازة الابوة" والمميزات الأخرى في محاولة لجذب العاملين المهرة والمحافظة عليهم إلا ان كثير من الموظفين لا يستفيدون من هذا بسبب تخوفهم من أن تؤثر اجازاتهم على فرص العمل والترقي.

 

وتتيح فيسبوك -أكبر شبكة تواصل اجتماعي بالعالم على الإنترنت- لموظفيها بالولايات المتحدة الحصول على ما يصل إلى أربعة أشهر "اجازة ابوة" أو "اجازة امومة" مدفوعة الأجر والتي يمكن ان تكون متصلة أو متقطعة على مدى العام الأول من حياة المولود وهي سياسة تبدو كريمة بالنظر إلى المعايير الأمريكية.

 

وكشف زوكربيرج في يوليو تموز إنه وزوجته برسيلا تشان ينتظران مولودة جديدة.

 

وكتب زوكربيرج على صفحته الخاصة في فيسبوك "هذا قرار شخصي للغاية" واضعا صورة تضم عربة أطفال وحمالة رضع صفراء اللون وكلبه الشهير (بيست).وأضاف "الدراسات أثبتت انه عندما يخصص الاباء والأمهات العاملون وقتا للمكوث مع أطفالهم حديثي الولادة تكون النتائج أفضل للأطفال وللعائلات."

 

ولم يعلن زوكربيرج (31 عاما) من سيدير الشركة أثناء فترة غيابه. ولم ترد فيسبوك على الفور عن سؤال بهذا الشأن وفق ما ذكرته رويترز.