دبي تحقّق رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس

الأحد 22 تشرين ثاني 2015

دبي تحقّق رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس

 حقّقت دبي رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة جينيس في مجال التنس. لعب ٧٦ لاعباً من مختلف أنحاء دولة الإمارات التنس لمدّة تسع ساعات وخمسة عشر دقيقةً من أجل تحقيق الرقم القياسي لجينيس لفئة "Most Players In a Tennis Exhibition Match" أي أكثر عدد من اللاعبين في مباراة تنس.

 

 كان الرقم القياسي السابق ٧٢ لاعباً ولعبوا لمدّة تسع ساعات وخمس دقائق في سبتمبر ٢٠١٢ في إيطاليا. تحقّق الرقم القياسي في دبي الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠١٥ في ماراتون مصرف أبو ظبي الاسلامي على مدار ٢٤ ساعةً.

 

اختُتِمَت أعمال الماراتون في ملاعب فندق جراند حياة للتنس يوم السبت التالي. بدأ الماراتون مع ماريون بارتولي، الفائزة ببطولة ويمبلدون عام ٢٠١٣. تمّ جمع اللاعبين تحت إطار ستة فرق متعاونة للحصول على العديد من الجوائز. فاز في الماراتون فريق أكاديمية دبي للتنس، فريق مصرف أبو ظبي الاسلامي، فريق هواوي، فريق بيبسي، فريق جراند حياة وفريق تشانل ٤.

 

دعم هذا الحدث مجلس دبي الرياضي وقُدِّمَ من قبل هواوي. سنحت الفرصة للاعبين أن يلعبوا مع أو ضد بارتولي. نظّمت هذا الحدث شركة شريف الدولية لإدارة الرياضة وVeracity World. وجذب هذا الحدث الفريد من نوعه دعم الشركات، لاعبي التنس والهواة. دعمت الماراتون الكثير من الشركات والمؤسّسات مثل هواوي، كانتاس، بيبسي، مصرف أبو ظبي الإسلامي وغيرها.