ميزة المراسلات المباشرة لبعض مستخدمي تومبلر

الاثنين 23 تشرين ثاني 2015

ميزة المراسلات المباشرة لبعض مستخدمي تومبلر

 ميزة المراسلات المباشرة لبعض مستخدمي تومبلر

 

أطلقت ياهو تحديثاً جديداً لموقع تومبلر، مضيفةً اليه ميزة المراسلة المباشرة، لكنّها أطلقتها على نطاقٍ ضيّقٍ بهدف الاختبار، قبل نشرها فعليّاً في ديسمبر المقبل. وتظهر الميزة الجديدة عبر رمز وجهٍ ضاحكٍ في أعلى القائمة على الصّفحة الأولى من الموقع. ولا تتضمّن الميزة حتّى الآن البلوغات الخاصّة والعامّة، ويمكن للمستخدم أن يقبل التحدّث مع جميع المشاركين، أو فقط مع الذّين يتبعهم على تومبلر.

 

وسيأتي هذا التحديث الى نسخة الموقع على الويب، والى التطبيقين العاملين على iOSواندرويد. ولكنّه لن يتوفّر، كما ذكرنا، للجميع في آنٍ واحد، بل هو منتشرٌ بين 1500 مستخدمٍ فقط حتّى الآن.

 

ومن تفاصيل التحديث الأخرى، عدم امكانيّة ارسال النصّوص بشكلٍ مجهول، والقدرة على قطع المراسلة مع الأشخاص غير المرغوبين من خلال الBlock. واستخدام الميزة الجديدة ممتعٌ وفي غاية السّهولة، ويمكن أن يبني الجسور بين مستخدمي تومبلر ويوطّد علاقاتهم.

 

وربمّا تحاول ياهو في هذه الخطوة أن تتشبّه بمنافستها، فايسبوك، لكن في تصريحٍ له، قال متحدّثٌ باسم تومبلر أن الشركة لا تحاول تقليد أي مساحة الكترونيّة للمراسلات، بل تريد فقط تقريب مستخدمي تومبلر من بعضهم البعض، كي يتمكّنوا من التعبير عن أنفسهم براحة ورضىً.