الامارات تدعم الابتكار

السبت 21 تشرين ثاني 2015

الامارات  تدعم الابتكار

 مُنِحَت وزارة البيئة والمياه الإماراتية اعتماداً دولياً من معهد القيادة العالمية بالتعاون مع جامعة بوسطن لإدارة الابتكار في جميع الفئات بما في ذلك المهنية، الإدارية، التنفيذية...

 

يخدم هذا الانجاز كونه تشجيعاً اضافياً للوزارة لجهودها الهادفة إلى انشاء ثقافة الابتكار وإلى خلق اطار عمل يوفّر للمجتمع فرصةً لينمّي مهاراته ،وذلك جزءٌ من مبادرات رؤية الامارات لعام ٢٠٢١ UAE Vision 2021.

 

يكمل هذا الانجاز مبادرة الوزارة لضمان أنّ جميع الخدمات الادارية تعكس الجودة والكفاءة اللتين تجسّدان رؤية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم امارة أبو ظبي.و أعلن صاحب السمو أنّ عام ٢٠١٥ هو "عام الابتكار" ويدعو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات وحاكم امارة دبي، إلى تعزيز الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

 

الوزارة حريصة ٌعلى تعزيز ثقافة الابتكار من خلال تنفيذ برامج الاستراتيجية الوطنية للابتكار، تطوير مشاريع الابتكار وتنظيم اجتماعات دورية،وورش عمل تدريبية..بالتنسيق مع "مركز محمد بن راشد"، للابتكار الحكومي. تهدف وزارة البيئة والمياه إلى تطوير بيئة عمل فعّالة ومحفّزة، بناءً على توصية من فريق الخبراء الذي عُيِّنَ مع إدارة برامج التدريب. تعمل الوزارة حالياً على تطوير خطة إدارة صلبة تعالج احتياجات البلاد من خلال سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تشجيع المنظّمات والمؤسّسات على العمل معاً بفعاليّة لتبنّي أفكار مبتكرة عالمياً.