بورش في نهائيّات بطولة التحمّل في البحرين

الجمعة 20 تشرين ثاني 2015

بورش في نهائيّات بطولة التحمّل في البحرين

 بورش في نهائيّات بطولة التحمّل في البحرين

 

ستخوض بورش سباق التحمّل العالمي FIAالغد في البحرين، محاولةً أخذ اللّقب بعد أن حصلت على بطولة العالم في فئة المصنّعين، لأوّل مرّة منذ عام 1986، في أوائل الشّهر الحالي.

 

ويتمتّع كلّ من سائقي بورش، تيمو بيرنهارد، بريندون هارتلي، ومار ويبّير، برصيدٍ من 155 نقطة، بعد اجتيازهم سبعة سباقات، ووصولهم الى السّباق الثّامن النهائيّ للبطولة. ورصيد نقاطهم يعطيهم الأفضليّة على فريق أودي المؤلّف من مارسيل فاسّلير، أندري لوتّيرير، وبونوا تريلوير، الذي جمع حتّى الآن 113.5 نقطة، وهو ليس لديه أي فرصة لربح البطولة.

 

أمّا فريق بورش الثّاني، المؤلّف من رومان دوماس، نيل جاني، ومارك لييب، فوصل الى المركز الثّالث في الترتيبات النهائية.

 

ويمتدّ مسار الفورمولا 1 الطّويل في مدينة الصّخير على 5.412 كلم، وهو سيستقبل سباق الستّ ساعات المنتظر في الضّوء والعتمة معاً، أي انّ السّباق سينطلق عند الثّالثة من بعض ظهر الغد الواقع فيه الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري، بتوقيت البحرين، علماً بأن الشمّس تغيب عند الرّابعة والسّادسة والأربعين دقيقة. أضف الى ذلك تحدّيات المناخ الصّحراويّ ورمال صحراء التي قد تشكّل عوائق للسّائقين.

 

وستكون البورش 911 في كامل جهوزيّتها لهذا السّباق، مع تكنولوجيّاتها المتقدّمة ومحرّكها الV4-cylindersمع ميزة توربو، ومحرّكٍ كهربائيٍّ للمزيد من الطّاقة.