الإمارات وجهةٌ مربحةٌ للمستثمرين البرازيليين

الخميس 19 تشرين ثاني 2015

الإمارات وجهةٌ مربحةٌ للمستثمرين البرازيليين

 كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن المستثمرين البرازيليين منجذبون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً لسهولة ممارسة الأعمال التجارية في البلاد والفرص التجارية المربحة والمزدهرة هناك.

 

 سيزيد هذا الأمر تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين والتي شهدت  نمواً قويّاً على المستويات كافّةً على مرّ السنين، وفقاً لتقرير سهولة ممارسة الأعمال لعام ٢٠١٦ من البنك الدولي.

 

بلغت الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي ٥،٧٨٩ بليون دولار خلال النصف الأول من عام ٢٠١٥ في حين بلغت الصادرات العربية إلى البرازيل ٣،٣٧٧ بليون دولار خلال الفترة عينها. كانت الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال الأنشطة المختلفة بما في ذلك تسهيل زيارات العمل والحلقات الدراسية والندوات.

 

احتلّت الإمارات العربية المتحدة المرتبة رقم ٣١ عالمياً من بين ١٨٩ دولةً وانتقلت إلى مرتبة  أعلى من ترتيب ٢٠١٥. وتصدّرت هذه الدولة منطقة الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي. يراقب التقرير سهولة ممارسة الأعمال لعام ٢٠١٦ من البنك الدولي، الاجراءات والتشريعات لتعزيز الاستثمار والتجارة ويسلّط الضوء على العقبات التي تؤثّر على ١٠ مناطق رئيسية في مجال الأعمال التجارية. كما يقدّم المؤشرات المتعلّقة بالكمية للأنشطة التجارية وحماية حقوق الملكيّة.

 

توفّر الإمارات بنية أعمال مواتية للغاية من خلال تنفيذ لوائح صارمة وسياسات استراتيجية تتيح فرصاً استثماريةً هائلةً للمستثمرين ورجال الأعمال البرازيليين.