ارتفاع واعد للاسهم الاوروبية

الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015

ارتفاع واعد للاسهم الاوروبية

سجلت الأسهم الأوروبية صعودا حادا في الساعات الماضية مدعومة ببيانات مشجعة من شركات منها يونايتد إنترنت الألمانية وراندستاد ومقرها هولندا ثاني أكبر شركة للتوظيف في العالم.

 

وتدعمت المعنويات أيضا بتوقعات بمزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي وبالاتفاق الذي توصلت إليه اليونان مع مقرضيها الدوليين للإفراج عن مساعدا وفق ما جاء في رويترز.

 

وارتفع سهم راندستاد 6.9 في المئة وكان الرابح الأكبر على المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بعدما قالت الشركة إن المبيعات زادت منذ إعلان نتائج أعمال الربع الثالث من العام وإنها تتوقع هوامش أرباح أعلى في 2016.

 

وصعد سهم يونايتد إنترنت التي تقدم خدمات الإنترنت بنحو 4.5 في المئة بعدما سجلت الشركة زيادة في أرباحها الأساسية وإيراداتها في الربع الثالث مع استمرار الزيادة في عدد المشتركين. وأغلق السهم مرتفعا 2.2 في المئة.

 

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 مرتفعا 2.6 في المئة مسجلا صعودا لليوم الثاني على التوالي.

 

وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 2.8 في المئة بعدما هبط 0.1 في المئة يوم الاثنين في أعقاب هجمات باريس يوم الجمعة التي أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل.

 

وصعد مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي 2.2 في المئة بعدما توصلت أثينا إلى اتفاق مع المقرضين وهو ما سيتيح لها الحصول على أموال إنقاذ جديدة.

 

وفي أنحاء أوروبا ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني إثنين في المئة ومؤشر داكس الألماني 2.4 في المئة.

أحدث الأخبار السبّاقة