البيت الابيض يعلن عن السبّاقين المكرَّمين

الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015

البيت الابيض يعلن عن السبّاقين المكرَّمين

أعلن البيت الأبيض أن المغنية والممثلة باربرا سترايسند والمخرج ستيفن سبيلبرج وأسطورة رياضة البيسبول ويلي مايس من بين 17 شخصية أمريكية ستنال هذا العام وسام الحرية الرئاسي وهو الأعلى الذي يمنح لمدنيين في البلاد.

 

وأوضح البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيقلد الأوسمة لمجموعة تضم عددا من المشاهير تكريما لإنجازاتهم في المجالات العامة والترفيهية والرياضية خلال احتفال يقام في 24 نوفمبر تشرين الثاني الجاري وفق ما جاء في رويترز.

 

وأشار البيت الأبيض إلى أن كلا من جلوريا استيفان وهي مغنية أمريكية من أصل كوبي حائزة على جائزة إيمي وزوجها إميليو استيفان وهو منتج وكاتب أغان سيحصلان على الوسام بالإضافة إلى ستيفن سوندهايم المؤلف الموسيقي في برودواي وقائد الأوركسترا اسحق برلمان والمغني جيمس تيلور.

 

كما سيكرم الرئيس الأمريكي بوني كارول المعروفة بجهودها في مساعدة المحاربين القدامى والسناتور الديمقراطية عن ولاية ماريلاند باربرا ميكولسكي وعضو الكونجرس السابق عن ولاية إنديانا لي هاملتون والعالمة الرياضية في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) كاترين جونسون ورئيس وكالة حماية البيئة وليام راكلشوس.

 

وسيتم تكريم شخصيات راحلة مثل يوجي بيرا لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول وشيرلي شيشولم عضو الكونجرس الرائدة وهي أمريكية من أصل أفريقي وبيلي فرانك الناشط في مجال حقوق الهنود الأصليين والناشط في مجال حقوق الإنسان الأمريكي من أصل ياباني مينورو ياسوي.