بالفيديو: كيف تمّ بناء سيّارة الفومولا 1 منBMW؟

الأحد 15 تشرين ثاني 2015

بالفيديو: كيف تمّ بناء سيّارة الفومولا 1 منBMW؟

 بالفيديو: كيف تمّ بناء سيّارة الفومولا 1 منBMW؟

 

يأخذنا الفيديو أعلاه في جولةٍ حول مسار بناء سيّارة فورمولا 1، وهو يركّز على سيّارة الSauber F1من BMW، ويظهر كم هي مدهشة.

 

حين أطلقت BMWاعتزالها للفورمولا 1 عام 2009، شعر محبّو العلامة التّجاريّة ومتابعو اللرياضة أنّ قسم التسابق في BMWلم يحقّق نفسه بعد، وأنّه ما زال قادراً على الكثير. انّما يبدو أن هذا القرار كان مناسباً في حينها، نظراً للأوضاع المادّية الصّعبة التي كان يمرّ بها العالم، والتي أثّرت على شعبيّة أجمل بطولات العالم.

 

وفي صيف عام 2005، استحوذت BMWعلى 80 في المئة من شركة Sauber، مقابل 100 مليون دولار. وبحسب ما نصّ عليه الاتّفاق، يتمّ تصميم المحرّكات في مركز BMWالأساس في ميونيخ، فيما يُستخدم مصنغ صوبر في هينويل لبناء الهياكل ولاختبار السيّارات في خنادق الهواء.

 

وتظهر حيويّة السيّارات من خلال مزج ألوان الBMWالمعتادة، الأبيض والأزرق، بلمساتٍ من الأحمر.

 

ووقّعت شركتا بيتروناس وكريدي سويسّ، الرّاعيتان لصوبر، اتّفاقيّات مع BMW، وهي بدورها اتّفقت مع إنتيل من أجل الدّعم التقنيّ.

 

وكان السّباق الوحيد الذي ربحه فريق BMW Sauberفي الغراند بري الكندي عام 2008.

 

وقبل بدء موسم عام 2009، أملت BMWفي ربحها للّقب، فركّزت على الأيروديناميكيّات وحسّنت في أداء سيّاراتها. انّما انطلق الفريق بطريقة متواضعة ولم يستطع أن يجمع حتّى عشر نقاطٍ مع انتصاف الموسم. وتزامناً مع الأزمة الماليّة التي كانت تمرّ بها البلاد، تكبّدت BMWخسائر كبيرة، دفعتها الى ترك الفورمولا 1.