هاميلتون يتحدّى حالته الصّحية في البرازيل

الخميس 12 تشرين ثاني 2015

هاميلتون يتحدّى حالته الصّحية في البرازيل

 هاميلتون يتحدّى حالته الصّحية في البرازيل

 

سيشارك بطل العالم لثلاث مرّات، لويس هاميلتون، في الغراند بري البرازيلي في نهاية الأسبوع هذه، رغم معاناته من حرارةٍ عالية وحالة صحيّة متوعّكة.وتقول مرسيدس إنّ البريطاني البالغ من العمر ثلاثين عاماً أخّر رحلته الى ساو باولو الى البارحة بسبب حالته الصّحية وبناءً على طلب طبيبه.

 

ولهذا السّبب، سيصل هاميلتون مع تأخير يومٍ كامل على جدول تحضيره لسباق الموسم. وهو لم يربح من قبل البطولة البرازيليّة، وأحرز لقبه الثّالث كبطل العالم في الفورمولا 1 الشهر الماضي في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

لكنّ هاميلتون أخذ المركز الثّاني في الغراند بري المكسيكي الذي وقع في أوّل نوفمبر، خاسراً أمام زميله في الفريق، نيكو روزبيرغ.

 

ويقع الغراند بري البرازيلي سنويّاً باستمرار منذ العام 1973، وهو أصبح جزءً لا يتجزّأ من روزنامة الفورمولا 1. واستقبلت مدينة إينتيرلاغوس أوّل خمسة سباقات، وكلّ سباق بعد العام 1990. وتغيّر مسارها عام 1978 وثمّ في الثمانينات.

 

وربح السّباق عام 2004، خوان بابلو مونتويا، وحقّق في حينها أسرع دورة للمسار، في دقيقة و11.473 ثانية، وما زال هذا الوقت الرّقم القياسيّ للدّورة حتّى اليوم.

 

ونبقى على أمل أن تتحسّن حال هاميلتون الصّحيّة، فيستطيع أن يعطي السّباق أفضل ما عنده، وربّما يستطيع أن يكسر الأرقام القياسيّة، ويزيد لقباً إضافيّاً على ألقابه..