توسّع المشاريع الاستثمارية في واحة دبي للسيليكون

الأربعاء 11 تشرين ثاني 2015

توسّع المشاريع الاستثمارية في واحة دبي للسيليكون

 أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أن سلطة واحة دبي للسيليكون تنفّذ حالياً مشاريع استثمارية بقيمة ١،٤٢٣ بليون درهماً.

 

جذبت المنطقة الحرة للتكنولوجيا الفائقة استثماراتٍ أجنبيةً بقيمة ١،٨٦٥ بليون درهماً. ما يجعل اجمالي الاستثمارات ٣،٢٨٨ بليون درهماً. تشمل المشاريع الاستثمارية التي تعمل عليها واحة دبي للسيليكون ١،٢ بليون درهماً لمشروع المدينة الذكية "سيليكون بارك" فضلاً عن مركز للتكنولوجيا، ٩٧ بليون درهماً لمبنى مكاتب مخصّص لأصحاب المشاريع التكنولوجية، ٢٨ مليون درهماً لمشروع تحسين الطرقات وغيرها. أما بالنسبة إلى الاستثمارات الأجنبية، فتشمل بليون درهماً لمركز فقيه الأكاديمي الطبي، ٥٠٠ مليون درهماً لمركز التسوق، ٢٠٠ مليون درهماً لمبنى اكسيوم، ١١٠ مليون درهماً لمرفق Chang Zhou Almaden- واحد من أكبر المنتجين في العالم للزجاج المطلي المضاد للانعكاس الضوئي- وغيرها.

 

كشف الشيخ أحمد بن سعيد عن النتائج الإيجابية التي سُجِّلَت في جميع مناطق العمليات في النصف الأول من عام ٢٠١٥. بلغت الايرادات ٢٤٥،٤ مليون درهماً في منتصف ٢٠١٥ ما يمثّل زيادةً بنسبة ١٦% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. يدلّ جذب الاستثمار الأجنبي لواحة دبي للسيليكون على الخدمات الاستثنائية والمرافق الحديثة التي توفّرها لشركات التكنولوجيا الفائقة، للمستثمرين ولرجال الأعمال. ارتفع عدد الشركات العاملة مع واحة دبي للسيليكون من ١٠٦٤ في ٢٠١٤ إلى ١١٨٧ في النصف الأول من ٢٠١٥ أي زيادة بنسبة ١٢٪. 

 

٣٧٪ من المنظمات العاملة مع الواحة هي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ٣٠٪ أوروبية، ٢١٪ آسيوية، ١١٪ أميركية وتحت ال-١٪ من أستراليا ونيوزيلندا.