معرض Ocean Commitment لبلانبان في موسكو

الأربعاء 11 تشرين ثاني 2015

معرض Ocean Commitment  لبلانبان في موسكو
يتابع معرض Ocean Commitment رحلته العالمية وها هو يصل الآن الى العاصمة الروسية موسكو حيث جرى حفل الافتتاح وقطع الشريط التقليدي مؤخراً في الطابق الخامس من متجر TSUM الشهير والتاريخي.
 
 
وفي تلك الليلة تعاون الان ديلاموراز نائب رئيس بلانبان والدكتو إريك سالا باحث في الناشيونال جيوغرافيك، على تعريف الحاضرين من صحافيين ومشاهير وعشاق الساعات والمحيطات، على مبدأ التزام بلانبان بالمحيطات واقترحا عليهم رحلة عميقة في العالم البحري.
 
 
وتخبرنا صفحات تاريخ بلانبان عن عدم ملل وكلل هذه الدّار من الابتكار والمحاولات التّجددية التي اصبحت تشكّل احد أساسات تراثها وتقاليدها. واتت ساعة Fifty Fathoms كتجديد قاطع في عالم صناعة السّاعات وكانت اول ساعة غطس حديثة برزت عام 1953. ونشأ العصر الذهبي لهذا الإصدار كونه ثمرة التعاون بين جان-جاك فييشتر رئيس بلانبان وغطاس محترف والقبطان روبير "بوب" مالوبيه مؤسس هيئة غطّاسي القتال في الجيش الفرنسي. ورسم التّعاون المذكور سمات ساعات الغطس لدور إصدار السّاعات عامّة وكانت بلانبان السباقة في إصدار ساعات الغطس. 
 
 
وتكريماً منها لهذا الإنجاز التاريخي، قطعت دار بلانبان عهداً على تكريس ذاتها للقضايا البحرية وحماية المحيطات وعلى العمل من اجل التوعية العامة والالتزام بمشاريع انمائية لهذا المجال المهدد بالخطر. وتجتمع المجهودات التي تبذلها الدار، أكانت معارض او أبحاث علمية أو مسابقات تصوير عالم البحار او اكتشافات المحيطات أو الندوات البيئية او المنشورات المهمة وغيرها تحت عنوان "بلانبان: الالتزام بالمحيطات Blancpain Ocean Commitment.
 
 
تفتخر بلانبان بالنتائج الملحوظة التي توصّل شركاؤها اليها من بينها مشروع برنامج بعثات استكشاف البحار البكر Pristine Seas Expeditions بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك الذي سمح بزيادة ثلاثة ملايين كلم مربع من مساحة البحار المحمية حول العالم.