بالفيديو: رجالٌ آليّون سيوصلون طرائدكم

الخميس 12 تشرين ثاني 2015

بالفيديو: رجالٌ آليّون سيوصلون طرائدكم

 بالفيديو: رجالٌ آليّون سيوصلون طرائدكم

 

أطلق مؤسّسَي Skype، أهتي هينلا وجانوس فريس، شركةً جديدة اسمها Starship Technologies، تخطّط لإرسال رجال آليين صغيري الحجم الى البيوت من أجل توصيل الطّرائد الى الزّبائن.وتكمن الفكرة في إرسال الطرائد الى مركزٍ رئيسي، توزَّع منه على الرجال الآليين المستقليّن والعاملين على الكهرباء، حاملين حقيبة مقفلة على ستّ عجلات، يوصلونها بدورهم الى البيوت في غضون خمس دقائق الى نصف ساعة، ويمكن لهؤلاء الرّجال أن يحملوا بمقدار كيسي اغراض.

 

وهو صحيحٌ أنّ فكرة وجود رجال آليين يجولون في الشّوارع مع النّاس العاديّين، تشبه مشهداً من الخيال العلميّ، انّما تنقّلهم يبدو صعباً في بعض الأماكن حيث لا مكان لسير المشاة حتّى.

 

وتقول هينلا، المديرة التنفيذيّة لشركة ستارشيبس تيكنولوجيز، إنّ الرجل الآلي سيزوَّد بأجهزة استشعار وكاميرات، من أجل معرفة طريقه وتجنّب الاصطدام بالعوائق. وستمكّن الإنسان الموكَّل إليه الاهتمام بالرّجل الآلي، ان يراقب ما من حوله من خلال عينيه، وأن يتحدّث الى أيّ ناظرٍ إليهما، من خلال اتّصال الجهاز التكنولوجي بشكلٍ مستمرّ بالانترنت وبنظام تحديد الموقع. وهذا ما قد يجنّبه السرقات.

 

واثبتت الدّراسات، بحسب الشركة، أن 80 الى 90% من المارّين بقرب الرّجل الآلي، لم يقوموا بأي ردّة فعل، فيما أظهرت 10 الى 20% من المارّين الآخرين، من عيّنة الاختبار المختارة، ردّة فعلٍ إيجابيّة حيال الابتكار.

 

وستطلق ستارشيبس تيكنولوجيز ابتكارها في المملكة البريطانيّة ثمّ في الولايات المتّحدة الأميركيّة عام 2016.