شوبارد شريك مهرجان ليون السينمائي

الأحد 08 تشرين ثاني 2015

شوبارد شريك مهرجان ليون السينمائي
مرت سنوات عديدة والعالم مرتبط بالفن السابع تحت علاقات مميزة. لذلك، اتخذت أعمال التعاون العميقة بين دار شوبارد Chopard والسينما أشكالاً متنوعة تحت إشراف كارولين شوفيلي التي تحمل شغفاً شخصياً للشاشة الكبيرة.
 
 
 
ومنذ العام 1998, كانت الدار الشريك الرسمي لمهرجان كان السينمائي الذي يجري في فرنسا كل عام، حيث تكون المشرفة أيضاً على ورشات عمل إنتاج كأس البالم دور Palme d'Or الذي يتم تقديمه للفائزين في المهرجان أصحاب أفضل فيلم. وبالتعاون مع هذا المهرجان، تقدم الدار جائزة شوبارد الخاصة Chopard Trophies لممثل وممثلة شابين ذات موهبة واعدة. بالإضافة إلى ذلك، تلعب الدار دوراً في الإنتاج السينمائي وشهدت في العام 2014 على التزامها بالحفاظ على إرث صناعة الأفلام وبصورةٍ خاصة إعادة ترميم واجهة استوديو تشينيتشيتا الشهير Cinecittà في روما.
 
 
وفي العام 1895, إخترع الأخوان لوميار Lumiere جهاز السينيماتغراف Cinematograph وهو آلة تصوير تجمع آلة طابعة ومسلاط ضوئي معاً. أما هذا العام، وفي إطار انخراطها العميق في عالم الفن السابع، حرصت الدار على أن تصبح الشريك الرسمي لمهرجان لوميار السينمائي في مدينة ليون الفرنسية.
 
 
وهذا الحدث من تأسيس تيري فريمو للإحتفال بصناع أفلام مدينة ليون أو للإحتفال بالسابقين في مجال السينما في الملتقى التي تم فيها إختراع السينماتوغراف.
 
 
وسيكرم Prix Lumière هذا العام المبدع الإيطالي مارتن سكورسيزي وستكون هذه الجائزة بمثابة تقدير لإنجازاته الكاسحة في الفن السابع.