من ربح في مسابقة PITCH لمؤتمر دوبلين؟

السبت 07 تشرين ثاني 2015

من ربح في مسابقة PITCH لمؤتمر دوبلين؟

 من ربح في مسابقة PITCHلمؤتمر دوبلين؟

 

أخيراً، تمّ اختيار الشركتين المبتدئتين الرّابحتين في مسابقة PITCHبدعمٍ من أودي، بعد تصفية 40 مشتركاً من أصل 200، ثمّ ستّة مشتركين من أصل 40.

 

وتأتي طبعاً هذه المسابقة في إطار مؤتمر التكنولوجيا Web Summitالذي وقع في دوبلين الإيرلنديّة، والذي جمع أهمّ اختصاصيّي التكنولوجيا في العالم حول مواضيع حياتيّة وخبرات عمليّة أغنت المشاركين.

 

وبعد أن عرضت كلّ شركة لمحةً عنها في ثلاث دقائق، تلتها دقيقة من الأسئلة التي طرحتها اللّجنة الحكم عليها، اختارت هذه اللجنة شركتين رابحتين، الأولى في فئة ALPHAوالثّانية في فئة BETA.

 

وأخذت شركة Connecterraالجائزة في فئة ألفا، وهي شركة ناشئة في أمستردام، تعمل على تكنولوجيا تحلّل حركة المواشي بهدف زيادة الانتاجيّة في المزارع، أي زيادة الحليب مثلاً الذي يستخرجه المزارعون من الأبقار.

 

وصرّح مصمّم الانتاج في هذه الشركة، تيمو دي وينتر، انّه لم يتوقّع أن تربح شركته الجائزة لأنّ عملها لا يحتكّ مباشرةً بالمستهلك، بلّ انّه يدخل في إطار الإنتاج ولهذه السّبب قد لا يفهمه الجميع. أمّا الربح فخجّل اعضاء فريق Connecterra، وأبهجهم، خصوصاً وأن هذه الجائزة ستسمح لهم بأن يحصلوا على المزيد من الاستثمارات لتحقيق أهدافهم.

 

ورابحة الفئة بيتا هي شركة Bizimplyالعاملة على نظامٍ رقميّ مبنيّ على التخزين الافتراضي، (cloud)، وهي تقدّم خدمات لأصحاب الأعمال، كي يتمكّنوا من السيطرة على أعمالهم وموظّفيهم، لدرجة أنّ النظام قادر على تغيير طريقة عمل المطاعم والشركات.