الأميركيّون المشاركون في نهائيّات فيراري

السبت 07 تشرين ثاني 2015

الأميركيّون المشاركون في نهائيّات فيراري

 الأميركيّون المشاركون في نهائيّات فيراري

 

ينطلق اليوم السّباق النهائي لموسم تحدّي فيراري 2015، في مسار موغيلّو في مدينة فلورنسا شمال إيطاليا، ويمتدّ حتّى غد الأحد. وسيشارك فيه خمسة عشر سائق من الولايات المتّحدة الأميركيّة وكندا، قطعوا المسافات كلّها من أجل خوض هذا السّباق إلى جانب سائقين من أوروبا وآسيا وغيرهما.

 

وضمن الوفد الأميركيّ، الذي هو أكبر الوفود المشاركة في السّباق، يأتي إمّانويل أناسّيس، البطل السّابق لتحدّي فيراري، وهو احتلّ منصّات الرّبح منذ بداية الموسم، وتصدّر الترتيبات العامّة لفئة Trofeo Pirelliمع 226 نقطة. ويتبعه في الترتيب غريغوري رومانيلّي، رابح NOLA، ما أضاف 156 نقطة الى رصيده. وسيرافق رومانيلّي أخوه أرثور في فئة AM. وفي المركز الثّالث يأتي جون فاراتو مع 136 نقطة.

 

وفي فئة Trofeo Pirelli Am، يسيطر مايك زوي وانطوني إمبيراتو سويّاً على الصّدارة مع فارقٍ بسيطٍ ما بينهما من 8 نقاط، وسيكون هذا السّباق حاسماً للبطلين.

 

والتشويق الكبير سيكون في فئة Coppa Shell، مع جان كلود سعدا الذي يتصدّر المجموعة مع 180 نقطة، وجون كورتني مع 178 نقطة، أمّا دان أونيل فأحرز حتّى الآن 165 نقطة وكريس رانياتزي 162 نقطة.

 

وسيبدأ حدث نهاية الأسبوع مع سباقٍ صباح اليوم للتصفيات، وسباقٍ أوّل عند الأولى من بعد الظّهر. ويبقى السّباق الثاني للغد، ومن بعده سباقي بيريلّي وكوبا شيل.