5 تكنولوجيّات ثوريّة قد تغيّر العالم

الثلاثاء 10 تشرين ثاني 2015

5 تكنولوجيّات ثوريّة قد تغيّر العالم

 5 تكنولوجيّات ثوريّة قد تغيّر العالم

 

العالم في تغييرٍ دائم، انّما في الآونة الأخيرة، سَرُع تغيّره، بسبب عدد الابتكارات الهائل الذي ينتشر في جميع المجالات. إليكم التكنولوجيّات الخمسة التي ستبدّل قريباً وجه العالم.

 

1-    الطّابعة الثلاثيّة الأبعاد: تزداد شعبيّة هذه الطّابعات، وتتدنّى أسعارها مع الوقت، كما يتوسّع سوقها بنسبة 35% كلّ عام، وهي تستطيع بسهولة أن تغيّر طريقة الانتاج التقليديّة، من مسألة صعبة ومعقدّة وتستغرق الكثير من الوقت، الى كبسة زرّ.

 

2-    تعديل الجينات البشريّة: قد يتمكّن هذا العلم من أن يحلّ مشاكل عديدة تعاني منها البشريّة، لا سيّما المشاكل الخلقيّة والأمراض الجينيّة المتوارثة، ما إن ينتشر أكثر وتستثمر فيه الشركات بشكلٍ أكبر فتنخفض كلفته.

 

3-    الانتاج والتخزين على الطّاقة الشمسيّة: يستطيع هذا الابتكار أن يوفّر الكثير على البشريّة ويساعدها على المحافظة على بيئتها وصحّتها.

 

4-    عمليّة تحلية المياه: قد تبدو هذه التقنيّة الأفضل في مواجهة شحّ المياه الصّالحة للشرب، فمن الغريب أن تكون الأرض مكسوّة بالمحيطات فيما البشريّة تموت من العطش، انّما ما زالت عمليّة التحلية تكلّف الأموال الطّائلة.

 

5-    انترنت الأشياء: ستدخل هذه التكنولوجيا الى البيوت والسيّارات، الأجهزة والكمبيوترات، لتصلها كلّها ببعضها، فيُتوقّع أن يصل عدد الأشياء المتّصلة بالانترنت، عام 2022، الى 50 مليار غرض.