فيروز في مهرجان بيروت للافلام الوثائقية

الجمعة 06 تشرين ثاني 2015

فيروز في مهرجان بيروت للافلام الوثائقية

يشارك 25 فيلما وثائقيا في مهرجان بيروت لهذا النوع من الافلام وتصدرّ فيلم عن حياة المطربة فيروز حفل الافتتاح.  

 

وافتتح المهرجان ليل الاربعاء بفيلم فرنسي حول حياة المطربة فيروز الذي أخرجه الإعلامي الفرنسي ووزير الثقافة السابق فريدريك ميتران عام 1998 والذي يتناول في 52 دقيقة حياة مطربة خرجت من شوارع بيروت الى العالمية بأسلوب يظهرها على حقيقتها البسيطة بعيدا من صورة المرأة التي تعيش في برجها العالي.وغصت صالة متروبوليس وسط العاصمة بعدد كبير من الحضور الذين عبروا عن رغبتهم في التعرف على الأفلام الفنية الوثائقية وخصوصا ذلك الشريط الذي يروي حياة امرأة أضحت رمزا من رموز البلاد.

 

وقالت مديرة المهرجان أليس مغبغب التي اشتهرت بإدارة المعارض التشكيلية "تتمحور الأعمال المختارة على المجالات التالية: الهندسة المعمارية والسينما والفن المعاصر والرقص والتصميم والغناء وتصميم الأزياء والتحف الفنية والمتاحف والموسيقى وفن التصوير".وأضافت مديرة المهرجان لرويترز "التصوير بات من العناصر المحورية في حياة الشباب أينما كانوا. يمكن على سبيل المثال أن نصور عشرات الأفلام الجميلة بواسطة الكاميرا التابعة لهاتفنا الذكي. ومن هنا أهمية تسليط الضوء على إنتاجات ذات جودة عالية لنعطي عشرات الأمثلة على وقع الصورة وتأثيرها علينا".وتابعت "من أهداف المهرجان الذي نأمل أن يصبح ضيفا سنويا على عاصمتنا دعم إنتاج الأفلام الوثائقية حول الحياة الفنية في لبنان ونشرها".

 

يستمر المهرجان حتى الثامن من نوفمبر تشرين الثاني الجاري. وعلى مدى خمسة ايام ستشهد العاصمة اللبنانية الأعمال الابداعية لاهم المخرجين العالميين بينهم المخرج الالماني فيم فاندرز واللبناني اكرم الزعتري.