الهاتف المحمول والسياحة المثالية

الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015

الهاتف المحمول والسياحة المثالية

يوشك التنقل بين الكتيبات الارشادية بحثا عن مطاعم ونصائح للتسوق أثناء العطلات أن يصبح من العادات القديمة وذلك بفضل الهواتف المحمولة التي تتعرف على الأماكن وذائقة الأشخاص وتستطيع تقديم توصيات تناسب اهتمام كل شخص.

 

وذكر تقرير لشركة يورومونيتور انترناشونال ان الناس أصبحت تلجأ بشكل كبير إلى هواتفها المحمولة لحجز تذاكر السفر بالطائرات والإقامة بالفنادق وشراء أشياء أخرى تتعلق بمبالغ وصلت إلى 96 مليار دولار أو 12.5 بالمئة من اجمالي مبيعات السفر عبر الإنترنت عالميا وفق ما جاء في رويترز.وجاء في تقرير توجهات سوق السفر العالمي لعام 2015 الصادر عن يورومونيتور ان استخدام البيانات المستخلصة من عمليات الشراء ووكلاء السفر سيضفي قريبا بعدا شخصيا على خيارات الفنادق والمطاعم باستخدام الهواتف المحمولة.

 

وقال سيمون برس كبير مديري التقرير "الفرص التي تقدمها التكنولوجيا الذكية لشركات السفر لا حدود لها ونحن لم نلمس سوى القدر اليسير."وأضاف "لن يمر وقت طويل حتى تصبح المقترحات ذات البعد الشخصي -المأخوذة من تفضيلات الزبائن ومواقعهم الآنية مع خدمات السفر والأنشطة المحلية المخزنة على الإنترنت- هي المعيار."

 

وتوجهات المستهلكين المقدمة من شركات السفر مثل بوكينج دوت كوم وإكسبيديا وكذلك شركة طيران رايان إير ومحاكاة ما يحدث في متاجر التجزئة هي مصادر شركات مثل أمازون دوت كوم في الحصول على بيانات مفصلة عن الزبائن من أجل تقديم عروض محددة في أوقات مناسبة.

 

وقال التقرير إن التوقعات تشير إلى ان مبيعات السفر عبر الهاتف المحمول خلال الفترة من 2014 إلى 2019 سترتفع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 22 بالمئة. وأضاف ان "تكنولوجيا المنارة" ستساعد في إتاحة تسويق أكثر ملاءمة.وفي أماكن محددة تتحول الهواتف المحمولة إلى منارة لتتيح للشركات رؤية موقع العميل في أي وقت.