آخر أخبار معرض دبي الدّولي للسّيارات

الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015

آخر أخبار معرض دبي الدّولي للسّيارات
في آخر مستجدات معرض دبي الدولي للسيارات ، كشف المنظمون وأبرز شركات تصنيع السّيارات في العالم عن إطلاق 18 سيارة جديدة على الصّعيد العالمي و139 على الصعيد الإقليمي و 16 طراز نموذجي مميّز من خلال هذا المعرض الضّخم.
 
 
  من المتوقّع أن يقدّم المعرض الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 10 وحتى 14 نوفمبر مستويات جديدة من التّميز، مع إظهار روعة السيارات الجديدة.لذلك لن نستغرب رؤية نموّ سريع في سوق السّيارات الجديدة في الشّرق الأوسط بنحو مرتين أكثر بالمقارنة مع أسواق أمريكا الشّمالية وأوروبا الغربية بحلول عام 2022 .
 
 
وبحسب اللّجنة، سيصل إجمالي المبيعات في قطاع السيارات بنهاية عام 2015 في دول مجلس التّعاون الخليجي إلى حوالي 1.88 مليون سيارة مما يمثلُ نمواً بنسبة 5.6% مقارنة بالسنة الماضية. هذا وقد ازدادت مبيعات السوق الإماراتي بنسبة 13% عام 2014 بينما كانت نسبة النّمو في الولايات المتّحدة 4.6%والمملكة المتّحدة 8% وأوروبا 1.4%. 
 
 
قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي في حديث لها في هذه المناسبة، أنّ دبي  بلغت مرتبة مرموقة عالمياً في إطار معارض السّيارات لتحتل مركزاً رائداً بمحاذاة معارض أخرى مثل معرض فرانكفورت للسيارات ومعرض جنيف للسّيارات ومعرض طوكيو أيضاً مع إمكانية عرض أكبر مجموعة على الإطلاق. وأضافت انّ معرض هذا العام سيكون ساحة لعددٍ غير مسبوق من الإطلاقات المميزة للمرة الأولى على الصعيد العالمي والإقليمي من قِبَل أبرز شركات تصنيع السيارات.
 
 
وسيعرض مشتركون آخرون سياراتهم مثل شركة توميني كلاسيكس ومتحف الشّارقة والعين كلاسيكس، إلى جانب عدد من أصحاب السيارات المشاركة في موكب دبي الاستعراضي. وسيتضمن المعرض أهمّ السّيارات وأندرها مثل طراز مرسيدس بنز 300SL جولوينغ من عام 1955 وأستون مارتن بي 5 كوبيه بالإضافة إلى جاكوار إي تايب من عام 1961 ولامبورغيني كوننتاش.