مدير كاديلاك: لا تخافوا من سيّاراتنا المستقلّة

الخميس 05 تشرين ثاني 2015

مدير كاديلاك: لا تخافوا من سيّاراتنا المستقلّة

 مدير كاديلاك: لا تخافوا من سيّاراتنا المستقلّة

 

لا يعني ابتكار السيّارات المستقلّة التي تقود نفسها أن متعة القيادة ستضمحلّ حتماً لمحبّي القيادة، وذلك على الأقلّ من وجهة نّظر كاديلاك، التي تخطّط لمستقبل سيّاراتها.

 

وصرّح مدير كاديلاك التنفيذي، جوهان دي نيسشين، في حلقة 2015 J.D. Power Roundtable Monday، قائلاً: "يمكن للقيادة المستقلّة ولشغف القيادة أن يتعايشا"، مؤكّداً أن كاديلاك ستحارب شبح مشهد آلةٍ تنقل الإنسان من نقطة الى أخرى، آخذةً منه كلّ متعة وفرح يشعره عند القيادة.

 

ويأتي هذا التصريح مثل الموسيقى العذبة على مسامع محبّي القيادة الخائفين من مستقبلٍ تهيمن فيه السيّارات المستقلّة على عقول النّاس وتسيطر عليهم. ويتخيّل دي نيسشين مستقبلاً تقود فيه سيّارات الCTS-Vمن 640 حصان نفسها، انّما تسمح لصاحبها بأن يسيطر عليها لقيادةٍ مشوّقة.

 

ويبدو نيسشين متحدّثاً مباشرةٍ عن سيّارة غوغل التي تشبه الفقاعة والتي تشدّد برأيه على إفادة التنقّل الفردي المستقلّ، متجاهلةً أهمّية المتعة في القيادة. وقال: "تصبح الرّحلة في غاية الاتّكاليّة للإنسان، من النّقطة أ الى النقطة ب. في هذه الحالة، فليستقلّ الباص!"

 

وقرّرت كاديلاك أن تتجنّب الوقوع بهذا الخطأ، وأن تسعى الى المحافظة على الخبرة التي ينتظرها زبائنها منها، فتبقى أمينةً للقيم التي اعتادت عليها.

 

وأعلن نيسشين أن الCTS 2017من كاديلاك ستكون أوّل سيّارة تقدّم تواصلاً ما بين السيّارات. وحتّى يحين وقت إطلاقها، ما علينا سوى الاستمتاع بالCTS-V  من 640 حصان. ألسنا محظوظين؟