يوم العلم الوطني في الامارات العربية

الأحد 01 تشرين ثاني 2015

يوم العلم الوطني في الامارات العربية

 دعا  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  إلى بدء حملة شعبية للاحتفاء بيوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر والذي يصادف ذكرى تولي  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله رئاسة الدولة.

 

ووجه سموه جميع الجهات الاتحادية إلى رفع علم الدولة بشكل متزامن يوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر نوفمبر في تمام الساعة 12 ظهرا للتأكيد على أن علمنا هو رمز وحدتنا وعزتنا وعزيمتنا لمواصلة الجهود لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء هذا الوطن الغالي.

 

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "يوم العلم مناسبة وطنية غالية نستذكر فيها جهود آبائنا المؤسسين زايد وراشد وإخوانهما الذين رفعوا راية هذا الوطن وأخلصوا له وضحوا بكل غال ونفيس من أجل الحفاظ عليه عاليا شامخا ونحن نواصل المسيرة في ظل رؤية أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لتحتل الإمارات المراتب الأولى عالميا".وأضاف "نود في هذه المناسبة الوطنية أن نجدد العهد لشعب الإمارات أن لا ندخر جهدا من أجل خدمة وطننا الغالي ليرفرف علمنا عاليا شامخا في جميع الميادين".

 

  اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم السلام الوطني الموحد بالتزامن مع هذه المناسبة الوطنية ليتم تعميمه على مختلف الجهات الحكومية والمحلية للاستخدام حيث يأتي تطوير السلام الوطني في إطار جهود تعزيز الهوية الحكومية في جميع الجهات الاتحادية والمحلية وبما يتماشى مع هوية الدولة والحفاظ عليها في مختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية حيث أكد سموه قائلا "إن السلام الوطني لدولة الإمارات ليس مجرد لحن يعزف إنما هو عنوان ورمز للهوية الوطنية ووحدة الوطن".

 

وأضاف سموه "سلامنا الوطني أسمى تعبير لتلاحمنا وعشقنا لهذه الأرض وتفانينا بالحب والعطاء والعمل من أجل رفعة الوطن وعزته وندعو أبنائنا ومواطنينا للعمل والمثابرة ليظل سلامنا الوطني صداحا كل يوم وفي جميع المحافل".