شعائر فايسبوك قد تحلّ مكان رزنامتك

الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015

شعائر فايسبوك قد تحلّ مكان رزنامتك

 شعائر فايسبوك قد تحلّ مكان رزنامتك

 

لم يتغيّر قسم الشّعائر في تطبيق فايسبوك عبر السّنوات، بقدر ما تغيّر التطبيق نفسه. أمّا الآن، فستبدأ الشركة بتجديد قسم الشعائر (Notifications) ليلائم أكثر المستخدمين.وسيعاون هذا القسم صاحب الحساب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير كي يتذكّر الأحداث التي تنتظره في نهاره، ويهتمّ بأصدقائه، ويعلم بآخر مستجدّات المواضيع التي عبّر عن اهتمامه بها بناءً على بحوثه السّابقة.

 

وستبدأ التعديلات الجديدة بالانتشار في الأسابيع المقبلة لمستخدمي الiOSوأيضاً الأندرويد، وكانت استغرقت هذه التغييرات فترة تحضيرٍ طويلة امتدّت على السّنة الماضية بكاملها.

 

وستتضمّن فقرة الشعائر مذكّرات على شكل بطاقات، تخبرك بآخر المستجدات التي تخصّ الصفحات التي تعجبك، ويمكن حتّى الآن للمستخدم أن يرى حتّى 15 بطاقة مختلفة، وهدف البطاقات بحسب مدير قسم المنتجات في فايسبوك، كيث بيريس، هو أن تقدّم خبرة شخصيّة لكلّ مستخدم، بما انّه يستطيع أن يختارها ويعدّلها بحسب أهوائه.

 

وبالإضافة الى البطاقات المتعلّقة بأخبار الأصدقاء، هنالك بطاقات متعلّقة بموقع المستخدم، وبالأحداث التي تجري من حوله والأحداث التي هو مدعو إليها، فتذكّره بالحجز وتعلمه بالوقت الذي يجب أن ينطلق فيه الى مكان الدّعوة كي يتجنّب التأخير. كما يستطيع النظام أن يعلمك حين يكون أحد أصدقائك في المنطقة.