قريبا فولفو للسّفر عبر الزّمن

الاثنين 02 تشرين ثاني 2015

 قريبا فولفو للسّفر عبر الزّمن

 فولفو "للسّفر عبر الزّمن" مترقّبة الشهر المقبل

 

أصدرت شركة فولفو بياناً صحافيّاً تشير فيه بطريقة غير واضحة الى كشفها عن فكرة سيّارة "Time Machine"، اي آلة السفر عبر الزّمن، في معرض لوس أنجلوس المقبل للسيّارات.

 

وأعطت فولفو بضع الإشارات في بيانها حول هذه الفكرة الغريبة، قائلةً إنّها "ستتماشى مع هندسة الشركة الجديدة، Scalable Product Architecture (SPA)، وهي هندسة نسبيّة للمنتجات، ستكون أساساً للXC90 2016ولطرائز فولفو المستقبليّة."

 

وقال المدير العام لمركز فولفو للأفكار والابتكارات، أندريس تيلمان- ميكيويسز: "لن تتمكّن من العودة الى الماضي والاتقاء بأساطير التّاريخ، كما أنّك لن تتمكّن من السّفر الى المستقبل وترى أولادك. انّما فكرتنا المخطّطة هذه ستحمل القدرة على ردّ الوقت الثمين لك."

 

وتشدّد فولفو على تركيز الفكرة على مستقبل التنقّل الشّخصي وتكنولوجيا القيادة المستقلّة، من خلال تقنيّة الاستشعارات التي تسمح للسيّارة بأن تعي بما يحيطها من عوائق وسيّارات، وتقنيّة تحسب سرعة الفولفو وتعدّلها لتصل السيّارة عند إشارات السّير الخضراء.

 

ويأتي ربّما من هنا مفهوم إعادة الوقت الى السّائق، انّما لم تعطِ الشركة أيّ معلومات إضافيّة لتوضيح الفكرة وتفسير مفهومها. ما علينا سوى الانتظار لنرى ما ستكشف عنه الشركة في معرض السيّارات المترقّب في لوس أنجلوس الأميركيّة الذي سيقع ابتداءاً من 18 نوفمبر الجاري.