فولفو : نظرة من وراء الكواليس

الجمعة 30 تشرين أول 2015

فولفو : نظرة من وراء الكواليس
فولفو S80 الرائدة سيارة جميلة، بالتأكيد. لكن تاريخها القديم في إنتاج السيارات يحول دون تألقها بالمقارنة مع "الأحجار الكريمة" مثل أودي A6 وكاديلاك CTS، وبالكاد تشهد إرتفاعاً في سلم المبيعات والرسوم البيانية. (السيارات التي كسحت S80 في عام 2014 تشمل بورش كايمان، Scion iQ، وشيفروليه SS، ومرسيدس بنز جي كلاس.)
 
 
 
وبعيداً عن رقابة فورد، أوشكت فولفو على الانتهاء من تطوير بديل S80 لها، ال S90، وهو نموذج العام 2017 الذي سيتم إقتراحه لاول مرة في غضون أشهر قليلة في معرض السيارات في ديترويت وينبغي أن يكون أحد صفقات العملاء في الصيف المقبل.
 
 
وفي نظرة أولية من وراء الكواليس لهذا الإصدار الجديد نكتشف أنها تتميز بشكلين متطورين بين دواليبها، الأول محرك بملايين الدولارات مستوحى من درجة VI وهي شركة تزود فراري وبورش بابتكاراتها بحسب ما ذكرته فولفو. ومن شأن هذا الجهاز أن يسمح للمهندسين من المقام الأول لإختبار مختلف أنواع ضبط الشاسيه وإعدادات ضبط القيادة ليستطيعوا قيادة وتعديل الخصائص المطروحة قبل تركيب القطع الفعلية على نماذج فعلية.
 
 
وبالفعل، إستطاع المهندسون تركيب أول سيارة فعلية الذي إمتد إلى نموذجين أوليين من S90. وتمت تجربة هذين النموذجين في Hällered Proving Grounds بالقرب من جوثنبورغ في السويد. والنموذج الأول يحمل إسم كوستلو والثاني إسم ابوت EBBOT (وهو إسم أحد المهندسين Tobbe المهجّى بالمقلوب من باب الفكاهة السويدية).
 
 
إلا أن تصميم كوستلو أكثرجهوزيّة من زميله ابوت، إذ يتميز بمادة الكاربونفايبر لتأمين وزن خفيف وبالتالي توازن أثناء القيادة السريعة ومحرك توربو ذات خمس أسطوانات ولوحات ذات ست سرعات يدوية. وتبدو كوستلو البدائية سيارةً رياضية متجذرة  أكثر من سيارة كاديلاك CTS مع مواصفات S90 الفريدة والعصرية.