هل آبل تفضّل الموضة على التكنولوجيا؟

السبت 31 تشرين أول 2015

هل آبل تفضّل الموضة على التكنولوجيا؟

 هل آبل تفضّل الموضة على التكنولوجيا؟

 

يبدو أنّ شركة آبل  تتّجه صوب المنتوجات العالية الرّفاهيّة، الى جانب الأغراض التكنولوجيّة، ظهر ذلك من خلال دعمها لمعرض 2016 Met Gala، الذي يلقي الضّوء على نقطة الالتقاء بين الموضة التي تصنعها الآلات، والتصّاميم المصنوعة يدويّاً.

 

يحمل المعرض عنوان Manus x Machina : Fashion in the Age of Technology، ويربط بين عالمي الموضة والتكنولوجيا، ويعالج مستقبل العالمين. وسيتضمّن أكثر من 100 قطعة من ال haute coutureعلى الموضة، وقطعة سبّاقة من نوعها.

 

وقال مبتكر الألبسة وأحد منظّمي المعرض، أندرو بولتون: "ما نجده غريباً، هو عدد القطع التي نعتقد أنّها مصنوعة يدويّاً، وتكون حقيقةً من صنع الآلات." وأضاف: "نريد أن نبرهن عبر هذا المعرض أنّ للمنتوجات اليدويّة قيمتها، ولصنع الآلات قيمته أيضاً."

 

من جهته، شرح مدير التصميم في آبل جوني آيف، المساهم أيضاً في هذا المعرض، السّبب وراء اتّجاه آبل نحو الموضة قائلاً: "آبل لا تصنع تشكيلة كبيرة من المنتجات، ومن أجل خلق التنوّع للزبائن، اتّجهت نحو الموضة والتفاصيل الجماليّة، فجعلت السّاعة مثلاً متبدّلة الحزام، فيتغيّر مظهرها ليتناسق مع ألبسة الناس، فقلّما نرى أحداً يحبّ ارتداء القطعة نفسها مراراً وتكراراً."

 

وأضاف: "من المهمّ أن يبني الشخص علاقة مع القطعة التي يرتديها، وتجذبه  بشكلها. فمن المزعج ان يضطرّ الشّخص أن يستخدم غرضاً بشعا، فسيستغلّ أوّل فرصة ليستبدله."