باناسونيك تبتكر رموزاً ضوئيّة للمعلومات

الجمعة 30 تشرين أول 2015

باناسونيك تبتكر رموزاً ضوئيّة للمعلومات

 باناسونيك تبتكر رموزاً ضوئيّة للمعلومات

 

أطلقت شركة باناسونيك بفرعها الخاصّ بالشرق الأوسط وشمال افريقيا تكنولوجيا جديدة بإسم Light ID، تسمح للمستخدمين باستخراج المعلومات وبثّها عبر ضوء الLED، أي انّها تقنيّة التواصل من خلال الضّوء السّريع، كشفت عنها في اسبوع GITEXللتكنولوجيا في دبي، الى جانب ابتكاراتٍ أخرى.

 

واعتبر مدير التواصل والحلول في باناسونيك، ياسوو ياماساكي، أنّ "حلول باناسونيك ستكون ثوريّة في مجال الأعمال، كونا ابتُكرت لتناسب الشركات وتساعدها على التطّور، بالإضافة الى تبسيط العمل مع الزبائن، وتخفيف الكلفة عليهم."

 

وطوّرت الشركة هذه التقنيّة، فتمكّن الهواتف الذكيّة من قراءة المعلومات عبر تلقّي ضوء الLEDمن خلال الكاميرا، فتحمّل تلقائيّاً هذه المعلومات المطلوبة. هي تقنيّة تشبه قراءة رمز الQR Codeأو الBarcodeالمستخدم في المتاجر، انّما هي أكثر عمليّة كون قراءة الإشارات الضّوئيّة أكثر سهولة وضمانة من قراءة الرّموز الأخرى.

 

وشرحت مديرة تطوير الأعمال في باناسونيك، باتريسيا نظريان، قائلةً: "لا يتطلّب الأمر من المستخدمين سوى أن يحمّلوا التطبيق على هواتفهم الذكيّة، فيستطيعون قراءة الإشارات الضّوئيّة. ونقل المعلومات بهذه الطّريقة هو أجود بمئتي مرّة من الطّرق الأخرى والرّموز المعتادة، من حيث التفاصيل الأكثر وضوحاً وتعدّد الإمكانيّات مع كلّ إشارة ضوئيّة."