الهاتف الذكي سيصبح أكثر ذكاء

الثلاثاء 27 تشرين أول 2015

الهاتف الذكي سيصبح أكثر ذكاء

حين نتصور أننا شاهدنا كل الممكن في صناعة الهواتف الذكية تخرج علينا شركة شارب كوربوريشن بمنتجها الجديد (روبوهورن) الذي تأمل أن يغير مستقبل هذه الصناعة ويحولها إلى هاتف روبوت يزداد ذكاء مع الاستخدام.

 

روبوهورن مبرمج بطريقة تجعله يتعلم من التفاعل فمع كل مرة تستخدمه يخزن البيانات في ذاكرته السحابية كما لديه القدرة على التعرف على قسمات الوجه فينصحك على سبيل المثال ان تبتسم حتى تخرج الصورة بشكل جيد كما يعمل كمساعد شخصي لك وتستمع من خلاله إلى الموسيقى وتشاهد الصور. بل يمكنه أيضا ان يوقف لك سيارة أجرة.

 

يقول كنيوكي ماروياما من ادارة التخطيط الإنتاجي في شارب كوربوريشن إن مصممي الشركة أرادوا ان يقدموا هاتفا يتفاعل مع المستخدم بشكل حميمي.وأضاف "نظرا لان الروبوت يتعلم أشياء عن المستخدم من خلال الحياة اليومية التي يتشاركانها اعتقد انه سيوفر للناس حياة أكثر سعادة."

 

أما بالنسبة للهاتف الفعلي لجهاز روبوهورن فهو مزود في ظهره بشاشة عرضها بوصتان مزودة بخاصية اللمس لاجراء المكالمات الهاتفية وارسال الرسائل النصية وتصفح الانترنت.لكن لن يمكنك وضع الروبوهورن في جيبك وعليك أن تعلقه في رقبتك أو أن تضعه في حقيبة منفصلة لكن هذا لم يشكل عقبة لرواد المعرض التجاري الذي اقيم بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو وعرض فيه المنتج الجديد وقال أحدهم "انه قادر على أشياء كثيرة منها الرد على كلامك. يمكن استخدامه بطرق عدة."وقال آخر "شاهدته أولا على تويتر ثم جئت لاشاهده عمليا انه اصغر مما تصورت وهو ظريف حقا."

 

ومن المنتظر طرح الهاتف الروبوت في المتاجر اليابانية عام 2016.