هواوي تحسّن الاتّصالات في الشرق الأوسط

الأربعاء 28 تشرين أول 2015

هواوي تحسّن الاتّصالات في الشرق الأوسط

 هواوي تحسّن الاتّصالات في الشرق الأوسط.

 

أكّدت هواوي على التزامها في دعم انترنت الأشياء وتطوير مدن ذكيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عبر تمديد شبكات اتّصالاتها في المناطق النائيّة وتسريع شبكاتها في المدن.

 

وشرحت هواوي مخطّطها للمنطقة في محاضرة خاصّة ضمن اسبوع GITEXللتكنولوجيا، متحدّثةً عن نيّتها في تمديد بنيتها التحتيّة، وتقديم خدمات مقبولة الأسعار، مع تحسين الإرسال ونوعيّة الخدمات للزبائن القاطنين في المناطق الرّيفيّة. وفي الوقت عينه، ستسعى الشركة الى دعم تقنيّة ال4.5Gللاتّصالات، وتغيير الشبكة الى Narrow Band IoT، وهي هندسة جديدة للشبكة، معروفة بقلّة استهلاكها للطّاقة وقلّة كلفتها، وقدرتها على استيعاب أعداد هائلة من الأجهزة.

 

وتعتقد هواوي أنّه عبر تطويرها لشبكات الاتّصالات والانترنت في الأرياف والأماكن النّائية، تسمح للتكنولوجيا والخدمات الذكيّة أن تدخل مجالاتٍ عدّة، كالصحّة والتنقّل والعلم وغيرها، وبالتّالي أن تسهّل حياة النّاس وتفيدهم بشكلٍ يوميّ.

 

وشدّدت المتحدّثة باسم الشركة أيضاً في مؤتمر GSMA Mobile 360 - Middle Eastعلى أهميّة مستقبل تقنيّة ال4.5G، وهي بمثابة مرحلة انتقاليّة بين تقنيّة 4Gالمعتادة وتقنيّة 5Gالمترقّبة، وهي تسمح للمطوّرين كما للمستخدمين أن يرتقوا بخدماتهم ويسهّلوا أكثر فأكثر العمليّات عبر الانترنت ويسرّعوها.

 

أمّا مؤتمر GSMA Mobile 360 - Middle East، فيعود في نسخته الثّالثة ليجمع أهمّ صانعي القرار في عالم الموبايل والاتّصالات من أجل حلّ قضايا الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهذا العام يصبّ تركيزه على وصل المدن ببعضها وتحسين التواصل داخلها، كي تدخل اليها الابتكارات الجديدة ولا سيّما تقنيّة انترنت الأشياء.